الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > هاتف iPhone 6 يكلف شركة آبل 200 دولار فقط!

هاتف iPhone 6 يكلف شركة آبل 200 دولار فقط!

iphone-6-131

لقد رأينا عمليات تفكيك مختلفة لكل من iPhone 6 و iPhone 6 Plus، والآن القائمين على موقع Re/code قاموا بإجراء بعض الحسابات لمعرفة تكلفة مكونات هواتف iPhone 6 الجديدة لمعرفة ما هي التكلفة التي تدفعها شركة آبل لإنتاج نسخة واحدة من iPhone 6. ووفقا للتقرير، فإن iPhone 6 يكلف شركة آبل ما بين 200 دولار و 247 دولار أمريكي، والفرق في التسعير يتحكم فيه خيارات الذاكرة الداخلية، وتكاليف الإنتاج تتحكم فيها المكونات والمصانع.

كما يمكنك أن تتصور، فإن عملية إنتاج iPhone 6 Plus تكلف شركة آبل أموال أكثر بالمقارنة مع iPhone 6، بحيث أن نسخة 16GB من iPhone 6 Plus تكلف شركة آبل 216 دولار أمريكي لبنائها، في حين تكلف نسخة 128GB حوالي 263 دولار أمريكي.

إنطلاقا من هذا يتبين لنا أن شركة آبل تحقق ربح جيد جدا عن كل هاتف iPhone 6 تقوم ببيعه خصوصا إذا علمنا أن iPhone 6 يكلف ما بين 649 دولار و 849 دولار في متاجر التجزئة، في حين يكلف iPhone 6 Plus ما بين 749 دولار و 949 دولار من دون عقد. وينبغي الإشارة إلى أن شركة آبل تحصل على المزيد من الأرباح في كل مرة تقوم فيها ببيع إصدارات iPhone 6 ذات الذاكرة الأعلى. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة آبل أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها تمكنت من بيع أكثر من 10 ملايين وحدة من هواتف iPhone 6 في عطلة نهاية الأسبوع الأول الذي تلى عملية الإطلاق، وقد شملت هذه الأرقام أيضا الطلبات المسبقة.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *