الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > هاتف Galaxy S5 سيدعم نظام بايبال الجديد للدفع عبر البصمة

هاتف Galaxy S5 سيدعم نظام بايبال الجديد للدفع عبر البصمة

samsung_galaxy_s5_official_fingerprint_scanner

ملاك الهاتف Galaxy S5 سوف يكون بإمكانهم إستخدام مستشعر بصمات الأصابع الموجود في الزر الرئيسي لهاتفهم الذكي للقيام بعمليات الدفع.

وللإستفادة من هذا النظام، يتوجب عليك أولا تسجيل هوية جهازك مع رقاقة التشفير الخاصة به، وربط بصمتك بحساب PayPal الخاص بك. بعد ذلك، سوف تطلب منك PayPal تمرير إصبعك على قارئ بصمات الأصابع في أي وقت على تطبيق أو موقع يطلب منك إدخال بيانات الإعتماد.

نظام الدفع الجديد هو النظام التجاري الأول الجاري العمل به من بين بروتوكولات التصريح التي طورها التحالف FIDO Alliance، والذي يضم عددا من كبرى الشركات التقنية بما في ذلك جوجل، والبلاكبيري، ومايكروسوفت، ولينوفو، وماستر كارد، وباي بال. وقد تم تصميم هذا النظام الجديد بالإعتماد على بروتوكول تم تصميمه بحيث لا يقوم بتسليم معلومات بصمتك إلى طرف خارجي.

بدلا من ذلك، يتم إستخدام البيانات من قارئ بصمات الأصابع لتوليد مفتاح للتشفير والذي يتم دمجه مع المفتاح الثاني من رقاقة التشفير الخاصة بالجهاز لإنشاء المفتاح الثالث. بهذه الطريقة، فإن المفتاح النهائي لا يمكن لأحد ما إستخدامه لفك البصمة التي تم إستخدامها لإنشائه.

Galaxy S5 هو الهاتف الذكي الأول والوحيد حتى الآن الذي يدعم نظام الترخيص الجديد من PayPal. شركة PayPal لا تقول متى سوف تتبع الأجهزة الأخرى حذو Galaxy S5، ولكن مراقبي الصناعة يؤكدون بأن قارئات بصمات الأصابع ستصبح في جميع الأجهزة الذكية في المستقبل القريب.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *