الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > نيمار يطالب بعدم وضعه في وجه للمقارنة مع ملك كرة القدم ” بيليه ”

نيمار يطالب بعدم وضعه في وجه للمقارنة مع ملك كرة القدم ” بيليه ”

نيمار

قال مهاجم نادي برشلونة نيمار أنه على استعداد تام للتعامل مع الضغط الملقى على عاتقه في نهائيات كأس العالم هذا الصيف، مطالبًا بعدم وضعه في وجه للمقارنة مع ملك كرة القدم «بيليه».

نيمار نشأ بين صفوف نادي سانتوس مثله مثل بيليه، ورغم أنه فعل ما عجز عنه بيليه طوال مسيرته الكروية بالانتقال إلى أوروبا بعد أن كلف إدارة برشلونة ما يزيد عن 70 مليون يورو الصيف الماضي إلا أن بيليه يراه غير قادر على قيادة منتخب البرازيل بعد، فكان من الأفضل حسب قوله استدعاء «ريكاردو كاكا» الذي يمتلك خبرات أوسع ويستطيع تحمل المسؤولية أكثر من نيمار، أوسكار وويليان.

وقال نيمار لصحيفة وول ستريت جورنال «إنه لمن دواعي سروري وضعي في وجه للمقارنة مع لاعب عظيم مثل بيليه، لكنه ملك كرة القدم، أما أنا فمجرد صبي يحاول لعب كرة القدم».

وأصر نيمار بأنه قادر على تحمل الضغط الإعلامي والجماهيري لقيادة البرازيل للفوز بأول كأس عالم منذ 2002، مضيفًا: «نحن نعاني من الضغط في كل شيء نقوم به وهذا أمر طبيعي في حياة الرياضي، لكن إذا كنت لاعب كرة قدم فالضغط أكبر لأنك قدوة للكثير من الناس».

وأكد في نهاية حديثه «أنا أعاني من الضغط منذ قررت احتراف كرة القدم، لكن هذا شيء يسعدني خاصةً عندما ألعب كأس العالم في الوطن للمرة الأولى، كرة القدم هي روح الشعب البرازيلي».

ونجح نيمار العام الماضي في قيادة راقصي السامبا لاعتلاء منصات التتويج للمرة الأولى منذ عام 2009 عندما قاد الفريق للتتويج بلقب كأس القارات على حساب إسبانيا بثلاثية مستحقة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *