الرئيسية > اخبار الفن > نيكول سابا : لاأقلد ”نيشان” والسقا أول من شجعنى على تقديم ”التفاحة”

نيكول سابا : لاأقلد ”نيشان” والسقا أول من شجعنى على تقديم ”التفاحة”

تعيش نجمة الغناء والتمثيل اللبنانية ‘نيكول سابا’ لحظات سعادة بعد تكريمها من قبل المهرجان الكاثوليكى خلال الفترة السابقة كأفضل شخصية فنية فى عام 2012 ، بالإضافة إلى أنها تقوم بنشاط فنى كبير حاليًا خاصة بعد نجاح أغنيتها الأخيرة ‘هافضل أحلم’، ونجاح برنامجها الجديد ‘التفاحة’ الذي عرض فى رمضان 2012 وكذلك إعجاب الجمهور بدورها فى فيلم ‘بابا’ مع النجم أحمد السقا رغم ظهورها كضيفة شرف فيه.

التقينا النجمة اللبنانية ‘نيكول سابا’ لتتحدث معنا فى هذا الحوار الجرئ حول أمور كثيرة تتعلق بالفن والسياسة لكن المفاجأة الحقيقية أنَّها فتحت قلبها لنا لتكشف جوانب فى حياتها الخاصة والمحنة التى مرت بها بفراق أبيها.

عن هذه المعاني ومعان أخرى كثيرة دار هذا الحوار مع الفنانة.

– فى البداية..ألم يقلقك تقديمك لبرنامج ‘تفاحة’ من اتهامك بالجري وراء موضة المطربات اللاتي خضن تجربة تقديم البرامج؟

لا أشعر أبدًا أنني أقلد أحدًا أو أجري وراء موضة معينة رغم أنَّنى أؤمن بأنَّنا يجب ألَّا نقتحم مهنة أخرى لكن أؤمن أيضًا بأنه من حقنا أن نخوض تجارب جديدة ومختلفة دائما فى مشوارنا المهني، ورغم حبي للتمثيل والغناء لكني أرى أننى أملك لغة حوارية جيدة وأتحدث بلغة لبقة مع الناس ولدى شريحة كبيرة من الجمهور والفنانين يحبوننى، لذلك أعتقد أنَّنى ظهرت على الشاشة لهم بشكل مختلف فى برنامج ‘التفاحة’، وفى النهاية فهى تجربة جديدة قمت بتقديمها مثل باقى الفنانين’ غادة عادل، هند صبرى، مصطفى شعبان، وهذه التجارب لم تأخذ منهم الكثير ولم تجلسهم في البيت وأرى أني قدمت تجربة مميزة.

– من هم الفنانين الذين كنت تتمنين استضافتهم في ‘تفاحة’؟

حماقي.. لكونه صديق مقرب لي لكن للأسف لديه ظروف معينة منعته من التواجد فى البرنامج وكذلك ‘أحمد السقا’ فهو من أوائل الفنانين الذين شجعونى على خوض التجربة وقال لي ‘جمدى قلبك’.

– البعض يرى أن فكرة برنامجك ‘تفاحة’ كانت مشابهة تقريبًا لفكرة برنامج ‘مايسترو’ للإعلامى نيشان الذى قدمه عام 2005 فى شهر رمضان . ماتعليقك؟

أقدر مكانة ‘نيشان’ الإعلامية لكن أرى أننى قدمت شكلًا وفكرة ومضومنًا مختلفًا فى ‘ تفاحة ‘ عن برنامجه السابق ‘مايسترو’ رغم تشابه الفكرتين إلَّا أنَّ لكل واحدة طابع ورؤية مختلفة عن الأخرى بالإضافة إلى أن برنامج ‘نيشان’ هذا العام استضاف فقط 30 فنانة على مدار 30 يومًا في رمضان 2012 أمَّا أنا فقدمت كوكبة متنوعة بين الفنانين والفنانات والإعلاميين أيضًا مثل ‘طونى خليفة’ في حلقات برنامجي ‘تفاحة’.

– ماهو إحساسك بتكريم مهرجان الكاثوليكى لك فى الفترة السابقة؟

أشعر بسعادة غامرة بداخلى بعد هذا التكريم، حيث تم اختياري كأفضل شخصية فنية فى عام 2012 من خلال استفتاء تم إجراؤه مع بعض الشباب والفتيات واختارونى الحمد لله وأتمنى أن أكون عند ثقة جمهوري بي دائمًا.

– كيف كان وقع المفاجاءة عليك عندما حضر النجم الكبير محمد فؤاد اثناء تكريمك؟

فوجئت به فى تلك اللحظة التى كنت أكرم فيها، حيث حضر الندوة الخاصة به وقام بالسلام على ثم حصل على التكريم الخاص به لكنها كانت مفاجأة سارة لي جدًا لأنه نجم كبير ومحبوب.

– ما الذى تشعرين به بداخلك بعد لقاء الرئيس محمد مرسي ببعض الفنانين والمثقفين والمبدعين خلال الفترة الماضية؟

أشعر أنَّها خطوة جيدة نحو الأمام وتبشر بأمل وتفاؤل جديدين خاصة بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها بعض الفنانون خلال الفترة السابقة وأهمهم الفنانة إلهام شاهين، لأن معنى هذا اللقاء أنه لن يتم تقييد الإبداع بل سيكون حاميًا لهم دائمًا.

– لو تم تقييد الفن فى المرحلة القادمة.. ماهو موقفك؟

لا أفكر فى هذا الأمر ولا أخطط لشيء معين لكن أعتقد أن صناع هذه المهنة من المنتجين والكتاب والمخرجين لن يستسلموا ويرضخوا بسهولة لأنَّها مهنتهم الذي يسترزقون منها فما بالك، أنا لدى فريق عمل كبير يعمل معي وكل واحد مرتبط معي وبمهنتي فكيف بالمنتجين وغيرهم لذلك أرى أنه أمرًا صعبًا أن يتم تحجيم مهنة الفن.

– رغم كونك أصبحت نجمة فى الغناء والتمثيل إلَّا أنكِ وافقت على مشاركة أحمد السقا كضيفة شرف فى فيلمه الأخير ‘بابا’ . فماالسبب؟

بابتسامة..وافقت على المشاركة فى الفيلم لكون أحمد السقا فنان، وإنسان طيب القلب وأحسست بالسعادة بمشاركتى معه فى فيلم ‘بابا’ رغم أنَّنى أظهر كضيفة شرف لكن دورى مؤثر فى أحداث الفيلم وليس لمجرد الظهور معه فقط، بالإضافة أنَّنى سعدت جدًا بالتعاون مع المخرج على إدريس حيث أشعر بسعادة كبيرة عندما أتعاون مع أشخاص جدد في أي عمل فني مثل على إدريس وأحمد السقا والحمد لله أعجب الجمهور بدروي في الفيلم رغم كونى ضيفة شرف فيه.

– وكيف كانت ردود أفعال الجمهور عن أغنيتك الأخيرة ‘هافضل احلم’؟

الحمد لله جاءتنى ردود أفعال إيجابية جدًا عن الأغنية منذ طرحها فى عيد الفطر خاصة أننى أقدم فيها موسيقى جديدة ومتطورة بالإضافة إلى أن كلمات الأغنية جديدة ومميزة، كما أنَّ شكل الكليب كان مفاجأة للجميع وحققت الأغنية نجاحًا جيدًا .

– وماذا عن دورك فى مسلسل ‘ألف ليلة وليلة ‘ ؟

أقدم فيه دور ساحرة شريرة تحت الماء وأقدم فيه شكلًا جديدًا وعملًا مختلفًا عن أي عمل درامي وأرى أنَّ أرباب العمل اتخذوا قرارًا صائبًا بتأجيله لرمضان 2013 لأنَّه يحتاج جهدًا كبيرًا ليظهر بالشكل المميز الذي يناسبه ويضم عدد كبير من النجوم مثل غادة عبدالرازق، إياد نصار، وغيرهما.

– شاركت الفترة الماضية بالغناء في أحد الأفراح الخاصة مع النجم محمد حماقي، فما هى علاقتك به على المستويين الفني والإنسانى؟

حماقى صديق عزيز على قلبى منذ سنوات، كما أننا نشعر بوجود كيمياء خاصة بيننا دائمًا على المستوى الفنى فهو يحاول دائمًا اختيار أغنيات لها طابع موسيقي مختلف وجديد وليس فقط مجرد أغنيات جميلة فى الكلمات والألحان لكنه يهتم أيضًا بالتوزيعات الموسيقية المتطورة وإضفاء أشكال موسيقية جديدة على أغنياته دائمًا وذلك ما أهتم به أنا أيضًا في اغنياتى التي أقدمها للجمهور.

– ما رأيك فى ألبومه الجديد’ من قلبى بغنى ‘ ؟

أرى أنَّه استطاع تحقيق نقلة وخطوة جيدة فى مشواره الفنى بهذا الألبوم حيث قدم فيه توليفة مميزة من الأغنيات بالإضافة لأشكال موسيقية جديدة ومتطورة وذلك مايهتم به دائمًا أثناء تسجيل أغنيات جديدة ويقوم بأخذ رأيي فيها وأنا أفعل ذلك أيضًا حينما أقوم باختيار أغنية ‘سينجيل’ معينة فيجب أنْ استشيره وأخذ رأيه فيها لأننا قريبان جدًا من بعضنا على المستويين الفنى والشخصي.

– كيف واجهت محنة فراق والدك عام2012 خاصة أن ذلك تزامن مع توقيت زفافك ؟

بنبرة حزينة … هناك ألغازًا وخبايا كثيرة فى الحياة لانعرفها جيدًا ومنها ‘الموت’ وهذه المحنة جعلتنى أغوص أكثر فى ذلك اللغز، وأصبحت أوقن تمامًا أن الحياة بها أمور لا تحتاج للضيق والانزعاج لأنها لاتساوى أبدًا أنْ نخسر أقرب الناس لنا وكنت أعرف أنه سيفارق الحياة لذلك أسرعت فى إتمام زواجي.

– مالذى تغير فى ‘نيكول’ بعد تلك المحنة ؟

من أكثر الأشياء أننى أشعر الآن أننى أحتاج للأمان بدرجة كبيرة لدرجة أننى أسأل نفسى أسلئة كثيرة ‘ كيف يوجد شخص معنا فى حياتنا وفجاة يصبح غير موجود يصبح معدومًا فما هو العدم ‘ فقد دخلت فى نفق هذه الألغاز والفلسفة وقلت لنفسى لو جلس كل شخص فينا مع نفسه وفكر فى تلك الأسئلة لأدرك أنَّ الحياة كلها لاتساوى شيئًا ولاتحتاج للصراعات والمنازعات.

– ماهى خطواتك الفنية القادمة ؟

أقوم حاليًا بقراءة سيناريو فيلم سينمائى جديد لكن سأتكتم تفاصيله الآن لأنه سيكون مفاجاءة قوية للجمهور بالاضافة أننى أسعى جاهدة لتقديم مشروع ألبوم غنائى كامل خلال الفترة القادمة خاصة بعد نجاح أغنيتى الأخيرة ‘ هافضل أحلم’ وذلك ما أتمناه دائمًا فى مشواري الفني أننى أستطيع تقديم الأفضل والجيد دائمًا.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *