الرئيسية > عالم التقنية > سيارات > نيسان تسحب مليون سيارة لإصلاح عطب برمجي

نيسان تسحب مليون سيارة لإصلاح عطب برمجي

NissanLeafAZE0-131212-01-1396275474449

أعلنت شركة نيسان عن سحب ما يقرب مليون سيارة من موديلات ألتيما، ليف، انفينتي، باث فايندر و سنترا من انتاج العامين 2013 و 2014 وذلك لإصلاح مشكلة تتعلق ببرنامج التحكم في الأكياس الهوائية للمقعد الأمامي. بالرغم من أن هذه هي المرة الثانية التي يحدث فيها هذا الأمر، إلا أنه لم يتم التبليغ عن حدوث أي وفيات تتعلق بهذا الموضوع إلى الآن.

معظم السيارات التي تم سحبها العام الماضي عند ظهور المشكلة للمرة الأولى تم حلها باستبدال المجسات في المقعد الأمامي -حيث ظهرت المشكلة- بأخرى جديدة. عمل هذه المجسات هو تقدير وزن الراكب، بحيث إن كان الجالس في المقعد مجرد طفل صغير يتم حينها تلقائياً اغلاق خاصية فتح الأكياس الهوائية وإن كان شخص بالغ فإنها تكون جاهزة للعمل. اتضح بعد ذلك أنه بسبب العطل الموجود في المجسات أنها لا تنفتح أصلاً، وبالتالي إن حدث تصادم فقد يتعرض الراكب للخطر. هذه المرة نفس المشكلة موجودة – التقدير الخطأ لوزن الراكب والذي يترتب عليه عدم فتح الأكياس الهوائية -ولكن علاجها في الجانب البرمجي وليس في عتاد السيارة وبالتالي هو أسهل وأسرع.

يعود بنا هذا الأمر إلى مصنع سيارات آخر، شركة جنرال موتورز، والتي قامت بسحب 656 سيارة كاديلاك موديل 2014 لإعادة معايرة البرنامج الذي يتحكم في المكابح الإلكترونية.

أعلنت الشركة أيضاً عن سحبها لأكثر من 824 ألف سيارة بسبب مشاكل تتعلق بمفتاح الإشعال (مفتاح تشغيل السيارة)، بالإضافة لسحب أكثر من 662 ألف سيارة أخرى لحل مشاكل ميكانيكية مختلفة.

من الجدير بالذكر أنه منذ بداية هذا العام وحسب، سحبت شركة جنرال موتورز 4.8 مليون سيارة لحل مشاكل مختلفة سواء ميكانيكية او برمجية.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *