الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > نوبة شلل كامل تصيب بريطانية 19 ساعة في اليوم

نوبة شلل كامل تصيب بريطانية 19 ساعة في اليوم

الفتاة "ميا بارك" (12 عاماً) يميناً ووالدتها يساراً (المصدر)
الفتاة “ميا بارك” (12 عاماً) يميناً ووالدتها يساراً (المصدر)

في حالة نادرة ولا تصدق ، وبنفس الوقت تثير الشفقة والتعجب في داخلنا ، حيث أن فتاة بريطانية تصاب بالـ شلل الكامل لمدة 19 ساعة بسبب نوبة الشلل التي تصيبها ، لتبقى أسيرة فراشها ولا تستطيع فعل شيء غير الدموع لتلفت انتباه من حوليها بأن حالة الشلل اصبحت تلازمها في تلك اللحظة.
اوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية ، قصة ميا بارك(12 عاماً) ، حيث أن ميا تعاني من خوف شديد وهي تنتظر تكرار حالة الشلل التي تصيبها فجأة ، فعندها لا تستطيع تحريك اي جزء من اطرافها لساعات طويلة ، قبل أن تكون قادرة على تحريكها بمساعدة حقنات طبية .

ولقد تحدثت والدة ميا : ” أنه امر فضيع للغاية ، ولم يتمكن أحد من اعطائنا علاج يسيطر على هذه الحالة ، فأبنتي مليئة بالنشاط والحيوية ، وعندما تأتي لها حالة الشلل ، تصبح كجثة هامدة لا تستطيع الحركة ، وتفطر قلب كل من يراها حزناً “.

واشارت الصحيفة إلى أن حالة ميا بدأت لأول مرة في شهر يناير من عامنا الحالي 2015 ، وذلك عندما استيقظت من نومها في الليل لتخبر والدتها بأنها لا تستطيع أن تحرك ذراعيها ، وعندما حان الصباح استيقظت وهي لا تسطيع تحريك كلاً من ذراعيها وساقيها.

وكانت والدة ميا ، تعتقد بأن ابنتها في بداية مرضها تخادعها ، حتى لا تذهب إلى المدرسة ، وبالأخص في أيام تساقط الثلوج ، فحينها يكون الجو قارس البرودة ، وخيل لها بأن ابنتها لا تحب هذا الجو ، فتمثل عليها بطرقة شللها لتهربها من الخروج والذهاب إلى مدرستها ، إلا انها سرعان ما اكتشفت غير ذلك ، وأن ابنتها بالفعل مصابة بالشلل المؤقت ، عندما لا حظت بانها لا تستطيع الجلوس او التحرك مطلقاً.

وعند مراجعة المستشفى ، تبين بأن ميا تعاني من نقص شديد في معدن البوتاسيوم ، وتمكنت يومها من التحرك بعد 14 ساعة ، بعد أن تم حقنها بجرعة من البوتاسيوم عبر الوريد.
جدير بالذكر بأن هذه الحالة تنتج بسبب ظفرة في كرموسوم 17 الخاص بالسلسلة الوراثية ، وعادة ما يصاب بها الرجال اكثر من النساء.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …