الرئيسية > اخبار العراق > نواب عن محافظة ديالى يدعون الحكومة الى انقاذ ناحية قرتبه

نواب عن محافظة ديالى يدعون الحكومة الى انقاذ ناحية قرتبه

image

نواب من محافظة ديالى، اليوم الاثنين، الحكومة الاتحادية الى ارسال قوات عسكرية الى محافظة “لإنقاذ ” ناحية قرتبة شمالي شرق بعقوبة ” المحاصرة” من قبل جماعة داعش، فيما اشاروا الى التحقيقات بشان “مجزرة” مصعب بن عمير وصلت لمراحل متقدمة.
وقال النائب صلاح الجبوري في مؤتمر صحفي عقده مع النائبين في المحافظة رعد الدهلكي وناهدة الدايني بمبنى البرلمان ان”ناحية قره تبه تعرضت لهجوم مكثف من قبل الدواعش من ثلاث محاور للسيطرة على الناحية “، مبينا أن “عدد سكان الناحية يبلغ 23 الف نسمة ، فضلا عن وجود اربعة الاف عائلة نازحة في الناحية”.
واضاف الجبوري أن ” الناحية تمثل نسيجا من مختلف الطوائف والقوميات والمكونات وتمثل نقطة مهمة في المحافظة”، داعيا الحكومة الى ” الاسراع بارسال قوات عسكرية معززة بسلاح الجو لانقاذ الناحية من تنظيم داعش”.
من جانبه قال النائب رعد الدهلكي إن “التحقيقات بخصوص قضية مجزرة مصعب بن عمير وصلت الى مراحل متقدمة لدى الجهات القضائية، حيث تم القبض على اربع مشتبهين بالجريمة “، مبينا أن” التحقيقات مستمرة ومن المؤمل حسم القضية خلال فترة قريبة بعد استكمال اوامر القاء القبض على جميع المتهمين والمتورطين في القضية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …