الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > نظرة شاملة على هاتف جالكسي اس5

نظرة شاملة على هاتف جالكسي اس5

سامسونج-جالاكسي-إس-5

وأخيرًا أعلنت سامسونج عن الجيل الخامس من هاتفها الرائد جالكسي إس ” جالكسي اس5 ، بتصميم شبيه وفي نفس الوقت مُختلف عن الجيل السابق جالكسي إس 4! ففي الأمام زاد قياس الشاشة ليصل 5.1″ بوصة بنفس الدقة 1080 بكسل، مع تقنية Super AMOLED، وفي أسفل الشاشة يقع زر الرئيسية المُدمج به تقنية ماسح البصمة الضوئي الذي طالما انتظره عشاق سامسونج.

بالنسبة للتصميم الخارجي فهو من البلاستيك الشبيه بالمعدن ويأتي مضادًا للماء والأتربة بشكل افتراضي، حتى أنّ مخرج USB 3.0 للشحن يحمل غطاء للإغلاق عند الانتهاء من شحن الهاتف. ويُمكن لهاتف جالكسي إس 5 التحمّل في متر مياه حتى 30 دقيقة.

بالنسبة للعتاد الداخلي، يأتي سامسونج جالكسي إس 5 بمُعالج سنابدراجون 800 رباعي النواة بسرعة 2.5 جيجاهرتز، و 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، مع بطارية أقوى تبلغ 2,800 مللي أمبير تعد بأداء أفضل بنسبة 20 بالمئة، بالنسبة لسعة التخزين الداخلي فتتنوع بين 16 و 32 جيجابايت، يُمكن زيادتها عبر كروت الذاكرة الخارجية حتى 128 جيجابايت. يمكنك القول بأنّ جالكسي إس 5 هاتف ذكي سريع جدًا، وصاحب أداء قوي كعادة هواتف سامسونج الرائدة على مدار السنين الماضية.

في الخلف هُناك كاميرا بدقة 16 ميجابكسل مع إمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K -لأول مرة من سامسونج- وتدعم الكاميرا مُعالجة HDR بالوقت الحقيقي لصور أفضل في الإضاءة الخافتة، كما يُمكنك الآن إضافة تأثيرات رائعة على الصور بعد التقاطها، عبر مزية التأثيرات في تطبيق الكاميرا من سامسونج، وجعلت الشركة تطبيق الكاميرا بواجهة أسهل لتجربة استخدام أفضل.

على صعيد نظام التشغيل يأتي جالكسي إس 5 بنظام اندرويد 4.4.2 كيت كات مع واجهة استخدام سامسونج الشهيرة TouchWiz، حيث أضافت سامسونج حزمة تطبيقات S التي تتضمن S Voice للأوامر الصوتية، كما أضافت سامسونج قارئ أخبار My Magazine الشبيه بتطبيق Flipboard لقراءة الأخبار بشكل ممتع وجذّاب.

أمّا بالنسبة للميزة الأكثر انتظارًا في جالكسي إس 5 “ماسح البصمة الضوئي” فيأتي كما توقعنا جميعًا في زر الرئيسية ولكنّه يعمل بشكل أكثر تعقيدًا من التقنية الموجودة في الآيفون 5 إس، حيث في هاتف سامسونج يجب أن تُمرر إصبعك بشكل رأسي على زر الرئيسية حتى يقوم المستعر بقراءة البصمة، وباستخدام تقنية البصمة يمكنك فتح القفل أو تأكيد عمليات الشراء عبر الإنترنت وستقوم سامسونج بعقد شراكات مع باي بال لتفعيل هذه الخاصية، بينما لا يُمكن استخدامها للشراء من متجر جوجل بلاي.

تُركّز سامسونج أيضًا في جالكسي إس 5 على تطبيقات اللياقة والصحة، ومن خلال تطبيق S Health بتصميم جديد، ومُستشعر ضربات القلب في الخلف، سيُمكن مزامنة الهاتف مع فئة الأجهزة الملبوسة جير من سامسونج مثل سوار Gear Fit الذي أعلنت عنه الشركة أيضًا. يقع مستشعر ضربات القلب في الخلف أسفل الكاميرا، وباستخدام طرف الإصبع يقوم بقراءة النبض في مدّة تتراوح بين 5 إلى 10 ثواني، وعبر اختبار التقنية من بعض المواقع اتضّح أنّها تعمل بشكل جيد.

المختصر المفيد :

  • الاتصال: يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع
  • الشاشة: 5.1 FHD سوبر أموليد (1920×1080)
  • المعالج: 2.5 جيجا هرتز رباعي النواة.
  • النظام: أندرويد 4.4.2 كيت كات
  • الكاميرا: (الخلفية) 16 ميجا بيكسل، (الأمامية) 2.1 ميجا بيكسل
  • الخصائص: ضد الماء، نظام الحفاظ على عمر البطارية، التحميل السريع، برنامج الصحة في إصداره الثالث، وضع الأطفال، الوضع الخاص، الاتصال السريع، يدعم الاتصال اللاسلكي، بلوتوث 4.0، USB 3.0، NFC، IR Remote
  • الذاكرة: 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، 16/32 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية، مع إمكانية زيادتها إلى 64 جيجا بايت باستخدام بطاقة microSD
  • البطارية: 2800 مللي أمبير، مع 390 ساعة من زمن الانتظار / 21 من زمن التحدث.
  • الألوان: الأبيض، الأسود، الفيروزي، الذهبي

 

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *