الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > لن تصدق كم جنى هذا المحتال النيجري

لن تصدق كم جنى هذا المحتال النيجري

Scam Computer Key

تطورت طرق الاحتيال بمرور الزمن وأصبح على المحتال مواكب التقدم التكنولوجي لكي يكسب رزقه. وهذا ما فعله المحتال النيجيري  “مايك” (40 عام)، الذي يرأس شبكة دولية كبيرة للنصب على الأشخاص عن طريق الرسائل الاحتيالية عبر البريد الإلكتروني، واستطاع أن يجني من خلال عملياته هذه – صدق أو لا تصدق – 60 مليون دولار من مئات الضحايا، منهم 14.5 مليون دولار من ضحية واحدة!

يبعث مايك ورفاقه رسائل بريدية إلى الناس يقول فيها أنه أرملة أحد المليارديرات الموجود في غياهب سجون نظام دولته الأفريقية، أو المتوفي، وتعرض على متلقي الرسالة مساعدتها في تحويل أموالها التي ورثتها والتي تقدر بالمليارات إلى خارج البلاد عن طريق تزويدها بحسابه البنكي الخاص لعمل إيداع مؤقت به، وستقوم بعد ذلك بمكافئته بجزء لا يستهان به من تلك الثروة المزعومة.

قد يبدوا أمر الرسال مفضوح من الوهلة الأولى لكن يبدو بأن هناك من يصدقها، بل ويتفاعل معها ويعرض المساعدة، وفي نهاية المطاف يتعرض للسرقة.

وقامت الشرطة الدولية الإنتربول بالتعاون مع “لجنة الجريمة الاقتصادية والمالية النيجيرية” بالإيقاع بمايك، وتبين أنه يقود شبكة مكونة من 40 شخصًا على الأقل موزعين في دول متعددة مثل نيجيريا وماليزيا وجنوب أفريقيا، كما أن لديه اتصالات مع أشخاص يسهلون عمليات غسيل الأموال في الصين وأوروبا والولايات المتحدة.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …