الرئيسية > ثقف نفسك > نصائح هامة لزيادة الوزن في فترة قصيرة

نصائح هامة لزيادة الوزن في فترة قصيرة

tips-gain-weight1

مثلما يعاني الكثيرون من مشكلة السمنة ويرغبون في إنقاص وزنهم والحصول على قوام رشيق ومثالي في أسرع وقت ممكن، هناك أيضاً من يعاني من مشكلة النحافة ويبحثون عن طريقة لإضافة المزيد من الكيلو جرامات إلى أوزانهم الضئيلة.

وفي هذا الموضوع سنقدم بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعد من يعاني من النحافة في زيادة الوزن خلال وقت قصير.

 

1- تناول خمس أو ست وجبات يومياً

إذا كنت ترغب في زيادة وزنك، ستحتاج إلى تناول خمس أو ست وجبات في اليوم. يجب تقسيم هذه الوجبات إلى أجزاء صغيرة؛ لأن تناول كمية كبيرة في وجبة واحدة سيؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم وربما لا يستطيع جسمك أن يمتص كل العناصر الغذائية. من الممكن أن لا تجد نفسك ترغب في تناول الطعام بعد مرور ثلاث ساعات من تناول الغذاء، ولكن عليك أن تتناول الطعام على أي حال وستلاحظ كيف ستزداد شهيتك يوماً بعد يوم. تأكد من تناول طعام صحي لكي تكتسب وزناً إضافياً بطريقة صحية.

2- ممارسة تمارين رفع الأثقال ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل

عندما تمارس تمارين رفع الأوزان، ستنمو عضلاتك وبالتالي يزداد وزنك. من المهم أيضاً أن تزيد من الأوزان التي تتدرب بها بشكل تدريجي.

 

3- تناول 300-500 سعر حراري إضافي

تناول 300-500 سعر حراري إضافي على ما تتناوله يومياً ليس أمراً سهلاً، ولكن مضطر لفعل ذلك إذا كنت تريد التخلص من النحافة. لا تتناول هذه السعرات الإضافية في وجبة واحدة، ولكن قم بتوزيعها على مدار اليوم.

 

4- أداء تمارين لكل عضلات الجسم

هناك بعض عضلات الجسم التي يراه الإنسان بوضوح ويهتم بها بشكل أكبر، وبعض العضلات لا يراها ولا يهتم بها. معظم من يذهبون إلى صالات الجيم يقومون بتدريب عضلات الذراع والصدر والأكتاف فقط وهذا خطأ كبير. أولاً، سيؤدي ذلك إلى الحصول على جسم غير متناسق، وثانياً سيعرضك ذلك للإصابة بسهولة. لذلك تأكد من أداء التمارين الرياضية الخاصة بكل عضلات الجسم للحصول على قوام متناسق ومثالي.

 

5- شرب المزيد من السعرات الحرارية

ربما يكون من الصعب أن تحصل على كل احتياجاتك من السعرات الحرارية عن طريق الأكل فقط. شرب اللبن، أو مخفوق اللبن، أو مخفوق البروتين مع إضافة القليل من السكر، تُعد طريقة رائعة للحصول على المزيد من السعرات الحرارية الضرورية لزيادة الوزن.

6- تناول الطعام بسرعة

الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم يُنصحون بالعكس تماماً ولكن لنفس السبب. الجسم يحتاج إلى بعض الوقت ليرسل إشارات بالشبع ولذلك فإن تناول الطعام بسرعة يساعدك في تناول المزيد.

7- الاستشفاء بعد كل حصة تدريبية

تمارين الإطالة، الحصول على حمام ماء، وتناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات، يمكن أن تساعد الجسم في الاستشفاء بعد أي حصة تدريبية.

8- الصبر على النتائج

الرغبة في زيادة الوزن بسرعة وبطريقة صحية يعتبر أمر غير واقعي، حتى إذا اتبعت كل النصائح التي ذكرناها أعلى، ربما يزداد وزنك بمقدار كيلو أو اثنين في الشهر. الأمر يختلف من شخص لآخر، ولا يجب عليك الشعور بالإحباط إذا لم تحقق نتائج ملحوظة. اتباع نظام غذائي صحي سيجعل تشعر بحال أفضل وسيرفع معنوياتك وسيزيد من قوتك، وهذا هو المهم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …