الرئيسية > شباب و بنات > حواء > نصائح هامة لتجنب الاصابة بسكري الحمل

نصائح هامة لتجنب الاصابة بسكري الحمل

امراة تاكل

تتأثر صحة الجنين بكل القرارات والخيارات الصحية التي تتخذها الأم خلال فترة الحمل ، حيث وجدت دراسة كندية جديدة أن اتباع الحامل نمط معيشة صحي يمنع حدوث نصف حالات سكري الحمل

يتضمن نمط المعيشة الصحي الحفاظ على وزن صحي، وممارسة الرياضة والنشاط، والإقلاع عن التدخين، إلى جانب التغذية السليمة.

يصيب سكري الحمل ما بين 2 إلى 10 بالمائة من حالات الحمل في الولايات المتحدة، ويحدث ذلك عندما لا يكون الجسم قادراً على إنتاج ما يكفي من الأنسولين للتعامل مع المطالب المتزايدة خلال فترة الحمل.

تسبب حالة سكري الحمل عدة مخاطر، حيث يعتقد أن ارتفاع نسبة الجلوكوز قد تؤدي إلى تشوّه الجنين. كما أن الأطفال الذين يولدون بعد إصابة أمهاتهم بسكري الحمل يكونون أكثر عرضة للسمنة والحساسية للجلوكوز عندما يكبرون.

تقول البروفيسورة سارة ميلترز المشرفة على الدراسة من جامعة ماكجيل في مونتريال: “السلوكيات والعادات الصحية والغذائية يمكن أن تحمي المرأة من سكري الحمل”.

لإجراء الدراسة حلّل الباحثون بيانات أكثر من 14 ألف امرأة خلال الفترة من 1989 و2001 مسجلة في السجلات الطبية، وتشمل المعلومات الوزن والتدخين ومعدل النشاط الرياضي، والوجبات الغذائية التي تناولنها، إلى جانب نتائج الفحوصات المتعلقة بسكري الحمل.

وقد تعرضت 823 امرأة ممن شملتهن الدراسة لسكري الحمل خلال فترة البحث، وتبين أن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم (علاقة الوزن بالطول) يؤدي إلى تضاعف احتمالات الإصابة بسكري الحمل إلى 4 أضعاف.

وأظهرت النتائج أن حوالي 41 بالمائة من حالات سكري الحمل كان بالإمكان تجنبها إذا قامت المصابات بممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين والحفاظ على وزن صحي، وأن نسبة تفادي الإصابة ترتفع إلى 52 بالمائة إذا قامت المرأة بتعديل هذه العوامل عند بدء الحمل.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *