الرئيسية > شباب و بنات > حواء > نصائح هامة قبل ارتداء العدسات اللاصقة

نصائح هامة قبل ارتداء العدسات اللاصقة

العدسات

إذا قررتي شراء و ارتداء العدسات الاصقة، لتحل محل النظارة الطبية الخاصة بكِ أو لأغراض جمالية أخرى. فمن المهم جدًا أن تستخدميها بطريقة صحيحة، من أجل تجنب حدوث مشكلات صحية قد تؤثر بالسلب على عينيكِ. لذلك نقدم لكِ اليوم مجموعة نصائح هامة اتبعيها عند ارتداء العدسات اللاصقة، تشمل طرق العناية بها لتكون قادرة على حماية صحة عينيكِ….

1- إبقاء العدسات في حالة نظيفة: يجب أن تكون عدساتك اللاصقة في حالة نظيفة دومًا، من خلال تنظيف حافظة العدسات و المحلول في كل مرة قمتِ بإزالة العدسات منه. و ذلك لمنع حدوث أي عدوى تؤثر على عينيكِ. كما يجب ألا تستخدمي ماء الصنبور في تطهير حافظة العدسات، و أن تسمحي للهواء الجاف أن يدخل بها قبل أن تغلقيها.

2- تغيير محلول العدسات: كما يجب أن تحتفظي بعدساتك اللاصقة في محلول معقم، ينبغي عليكِ أيضًا أن تقومي بتغيير هذا المحلول بإستمرار. و هى واحدة من النصائح الأكثر أهمية للعناية بصحة عينيكِ و حمايتها من بعض المشكلات التي قد تودي بها.

3- تجنب المكياج المقاوم للماء: المكياج المضاد للماء، و خاصًة الماسكارا يمكن أن تتمسك بشدة بالعدسات اللاصقة، مما يزيد من خطر العدوى. و احرصي دائمًا على وضع العدسات الخاصة بكِ قبل تطبيق المكياج. و يعتبر كريم العين التمهيدي و البودرة المضغوطة من أفضل المستحضرات التي ستحمي عينيكِ.

4- الحفاظ على العين بعيدًا عن الماء: أي لا ينبغي عليكِ الذهاب إلى السباحة أو حتى الإستحمام و أنتي ترتدين عدساتك اللاصقة. ابقيها بعيدة تمامًا عن الماء لرعاية و للعناية بعينيكِ صحيًا.

5- استبدال حافظة العدسات: إذا قمتي حواء بتنظيف حافظة العدسات الخاصة بكِ بشكل منتظم، فلابد أيضًا ألا تنتظري عليها أكثر من ثلاثة شهور و استبدليها فورًا حتى إذا كانت سليمة و لم تتلف أبدًا.

6- غسل اليدين قبل لمس العدسات: تأكدي من أن يديكِ نظيفة تمامًا من الأتربة و الأوساخ قبل لمس العدسات اللاصقة. و ليست كل أنواع الصابون تساعدك على هذه المهمة، فيجب أن تبتعدي عن ذلك المصنع من الزيوت أو العطور. لأنها ستلتصق بيديكِ و تنتقل إلى العدسات سريعًا، مما قد يضر عينيكِ.

7- إزالة المكياج بعد خلع العدسات: عندما يتعلق الامر بالمكياج، فواحدة من أهم التعليمات التي يجب أن تلتزمي بها، هى أن تقومي بخلع عدساتك اللاصقة قبل استخدام كريم مزيل المكياج، لضمان عدم تعرضها للإصابة ببعض الجسيمات العالقة بالمكياج.

8- فرك العدسات لتنظيفها: يعد محلول العدسات اللاصقة مستحضر متعدد الأغراض، فيمكنك وضع القليل منه على العدسات و فركها بأصابعك النظيفة جيدًا و بلطف، لتنظيفها و إزالة أي شئ متراكم عليها.

9- حماية عينيكِ من أشعة الشمس: بعض أنواع العدسات يمكن أن تجعل عينيكِ أكثر حساسية من الضوء. لذلك اعتني بها جيدًا من خلال ارتداء نظارة شمسية في كل مرة تذهبين فيها خارج المنزل، للحماية من الأشعة الفوق بنفسجية. كما يمكنك ارتدء قبعة تمنع الإتصال المباشر لعينيكِ مع الشمس.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *