الرئيسية > شباب و بنات > نصائح مهمة للحفاظ على شعر الرجل

نصائح مهمة للحفاظ على شعر الرجل

شعر

العناية بالـ شعر تتعدى غسله يومياً وتصفيفه باستمرار، أو الذهاب لأفضل صالونات الحلاقة، ولكي تحافظ على شعرك وتمنعه من التساقط، نضع أهم 8 نصائح من خبراء العناية بالشعر:

1- قص شعرك

عندما يطول شعرك من فروة الرأس لحده الأقصى فإنه يفقد النمو مجدداً، فبعد أن يكبر عمر الشعر يصبح أكثر جفافاً، وبالتالي ضعيفاً وأكثر عرضة للتساقط، لذلك يعتبر قص الشعر بانتظام واحدة من أهم الطرق للحفاظ على صحة الشعر، وعليه يوصي الخبراء بقص شعرك لمرة على الأقل من 4 إلى 6 أسابيع، علماً أن جيناتك وتعرضك لأشعة الشمس أو حرارة الطقس قد تؤثر في تحديد المدة التي تجب أن تحلق شعرك فيها.

 

2- استخدم الشامبو المناسب

جميع الأنواع المختلفة من الشامبو هي لأنواع مختلفة من الشعر، وأغلبها لا يستخدمون أي حيل تسويقية، فهذه المنتجات صنعت خصيصاً للتغلب على مشكلة معينة مثل الجفاف أو الدهون الزائدة أو القشرة.

فعلى سبيل المثال فإن الشامبو الذي يحتوي على الزيوت فهو مثالي للشعر الجاف، أما من يعانون من تساقط الشعر وضعفه فيجب أن يستخدموا شامبو غني بالبروتين مثل الكرياتين، ولا تنسى استخدام بلسم الشعر عند الحاجة.

 

3- العناية بفروة الرأس

يعتبر الشعر بمثابة الوصلة والامتداد لفروة الرأس، لذلك يجب أن لا تتجاهلها، يجب عليك غسل شعرك يومياً، مع الحرص على عدم الإفراط في تجفيفه، مع القيام مرة أسبوعياً بتقشير وتدليك فروة رأسك، باستخدام المنتجات الملائمة لنوع شعرك، مما يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة، ولا تسبب لفروة الرأس أي ضرر، أما التدليك فسيجعل الدم يتدفق إلى فروة الرأس مما يحفز الشعر على النمو، بإمكانك تدليك رأسك بنفسك باستخدام أطراف أصابعك، بتحريكها بشكل دائري لمدة ثلاث دقائق.

 

4- تعامل بحذر مع المنتجات اللزجة

معظم منتجات الجل وتصفيف الشعر تحتوي على البوليمرات أو الكحول، والتي قد تضعف الكرياتين وتجرد شعرك من الرطوبة والزيوت الأساسية، وعندما يحدث ذلك فشعرك سيصبح أضعف وأكثر هشاشة، ولتجنب ذلك استخدم المنتجات الخالية من الكحول، وابتعد أيضاً عن الكريمات الغنية بالفازلين والمواد الشمعية، لأنها تثبت على الشعر وتتطلب غسل الشعر أكثر من مرة لإزالتها، والتي إن بقيت فإنها تضر شعرك.

 

5- تبريد فروة الرأس

هل تعلم أن فروة الرأس لا تستمع بالحمام الساخن، فدرجات الحرارة العالية من الممكن أن تطرد الزيوت الأساسية من شعرك مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس.

 

6- اترك شعرك حتى يجف

خذ وقتك وأنت تجفف شعرك بعد غسله، والأفضل أن أن تهزه وتحركه في اتجاه نمو الشعر، ولا تستخدم المنشفة بقوة، لأنها تجعل الشعر يتشابك، ويصبح أكثر عرضة للتساقط والضرر.

 

7- تناول الطعام الصحي والتمرن باستمرار

عند إتباعك لنظام غذائي جيد فإن مظهر شعرك وملمسه سوف يتحسن، فعلى سبيل المثال يحتاج الشعر للبروتين، فبتناولك للحوم والألبان والبيض وغيرها من المنتجات الغنية بالبروتينات سيقوى الشعر أكثر قوة وتماسكاً، وبدورها فإن الأحماض الأمينية الموجودة في السمك والمكسرات مفيدة لفروة الرأس، واحرص دائماً أن تشرب الماء بكثرة وتكون منتعشاً أغلب الوقت. أما التمارين فإنها تزيد من تدفق الدم لمنطقة الرأس، والذي سيزود فروة الرأس بما تحتاجه من التغذية الحيوية.

 

8- لا تشد شعرك

عند الغضب الشديد أو التوتر، قد تقوم ببعض العادات السيئة مثل قضم الأظافر، أو شد الشعر، حاول أن تستبدلها بعادة أخرى، لأن كثرة شد الشعر، قد يؤثر على فروة الرأس ويضعفها مما قد يوقف نمو الشعر مرة أخرى.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *