الرئيسية > شباب و بنات > حواء > نصائح مهمة للحصول على شعر أملس ناعم

نصائح مهمة للحصول على شعر أملس ناعم

أملس

تعاني العديد من السيدات من تقصف و تجعد الشعر وعد الحصول على شعر أملس الناتج عن جفاف الشعر و ذلك بسبب الصيام لساعات طويلة في شهر رمضان، مع استخدام بعض المواد الكيميائية، لهذا سنقدم لك اليوم سيدتي بعض النصائح و الوصفات البسيطة تعرفي عليها من خلال ما يلي:

من اجل ترطيب الشعر و لوقف تجاعيد الشعر ننصحك باستعمال بعض الأعشاب الطبية كالبلبونج و الخزامى مثلا، و لتحضير وصفة لترطيب الشعر قومي فقط بخلط خمس ملاعق صغيرة من عشب مع ملعقة كبيرة من الخل ثم اتركيهم للغليان في القليل من الماء و ذلك لمدة نصف ساعة، بعدها طبقي القناع على شعرك و تمتعي بمظهرك الأنيق مع شعرك.

و من اجل القيام بتغذية الشعر و حمايته من التقصف و التجاعيد، و ذلك من خلال اختيار أي عشب تفضلينه مع القيام بمزجه مع القليل من هلام الصبار مع كمية مناسبة من زيت طبيعية تحبينه، مع القيام بإضافة ستة قطرات من مسك الورد او زيت اللافندر الى الخليط، بعدها طبقي القناع على فروة رأسك و اتركيه لمدة ساعتينن و ذلك للمساعدة على استرخاء الشعر المجعد و ابقائه املس و انعم.

و لكي تتمتعي بشعر صحي و جميل قومي باستعمال الحليب و زيت جوز الهند و ذلك لكون الحليب مهدئ لبصيلات الشعر و زيت جوز الهند سيغذي شعرك و يرطبه، لهذا قومي بوضع كمية متساوية من هذه المكونات و ضعيها في زجاجة، بعدها قومي بتطبيق هذه الوصفة على شعرك الجاف و مشطيه ، و اتركيه على شعرك لمدة ساعة واحدة و اغسلي شعرك بعدها بالشامبو. كذلك عليك تجنب استخدام مكواة لتمليس الشعر ذات الحديد المسطح، فعلى الرغم أنها ستمنحك اطلالة مطلوبة إلا أنها سوف تجعل شعرك يجف سريعا و يتجعد .

و في الأخير ننصحك سيدتي بالحرص على القيام بزيارة صالون العناية بالشعر، الذي يستخدم فقط المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر و فروة الرأس و كذلك احرصي دائما على السؤال عن المنتجات العشبية التي تغذي شعرك و تجعله أكثر استقامة و جمال.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *