الرئيسية > ثقف نفسك > نصائح من أجل صباح أكثر نشاطاً

نصائح من أجل صباح أكثر نشاطاً

صباح

العديد من الأشخاص يشعروا بالخمول والكسل بعد الاستيقاظ كل صباح بالرغم من حصولهم على نوم هادىء. لكي تشعر بالنشاط والحيوية في الصباح عليك اتباع النصائح التالية :

 

1- تناول وحبة الافطار :

أمر ضروري لتقليل التوتر ولامدادك بالطاقة التي تحتاجها في بداية يومك. اذا كنت لا تملك الوقت لتناول وجبة كاملة ، لديك عدد من البدائل الأخرى مثل تناول عصير الفواكه ، أو تناول الشوفان أو البيض المسلوق أو بعض الخضروات والفاكهة.

 

2- شرب الماء :

اشرب الكثير من الماء. خلال فصل الصيف يمكن أن تصاب أجسادنا بالجفاف سريعاً بسبب درجة الحرارة المرتفعة وهو ما يؤدي في النهاية الى شعورنا بالارهاق. تجنب هذا الأمر بالتأكد من الحصول على الكمية الكافية من الماء يومياً من خلال شرب الماء أو تناول بعض الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء مثل البطيخ.

 

3- لا تتناول وجبات ثقيلة قبل النوم :

الوجبات الثقيلة تكون صعبة الهضم ويمكن أن تسبب صعوبة في النوم ، يجب التوقف عن تناول أي وجبات قبل النوم بساعتين على الأقل.

 

4- لا تضغط على زر ايقاف المنبه :

انهض من السرير بمجرد أن يرن المنبه ، مدد ذراعيك وخذ نفس عميق وابدأ يومك. ايقاف المنبه والعودة للنوم يزيد التوتر ويكون نومك متقطع بشكل متكرر بعد بضعة دقائق.

 

5- ممارسة بعض التمرينات بعد الاستيقاظ :

قم بعمل بعض تمارين القفز السريعة فور استيقاظك من النوم لتشعر بمزيد من النشاط والحيوية.

 

6- توقف عن تناول القهوة يومياً :

هذا الأمر يجعل جسمك يعتاد على كمية من الكافين وبالتالي الاستمرار في تناول القهوة صباح كل يوم للشعور بالنشاط. توقف عن تناول القهوة يومياً واجعل جسمك يشعر بالنشاط بطريقة طبيعية.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …