الرئيسية > شباب و بنات > آدم > نصائح من أجل زواج ناجح

نصائح من أجل زواج ناجح

زواج

يتخذ الحبيبان قراراً متسرعاً بالزواج طناً منهما أن الحياة المستقلة معاً أجمل ما يمكن أن يحققه الإنسان. لنضع الأحلام الوردية التي نرسمها منذا الصغر جانباً ونسعى إلى تحويلها لحقيقة خاصة عندما نلتقي فارس الأحلام أو أميرة الأحلام ؛ هل فكرت يوماً في المصاعب التي تتزايد في مرحلة الزواج ؟

لسنا هنا بغرض تشويه صورة الزواج وفكرة تأسيس العائلة ، بل لتشجيعكم على اتخاذ قرار مصيري مثل هذا بمسؤولية كاملة. إنه القرار الأهم في الحياة ، يجب أن يستمر إلى الأبد … لينجح !

إليكم 3 نصائح أساسية يجب اتباعها من أجل زواج ناجح ومستمر :

النضوج:

لا يُبنى الزواج على مشاعر الإعجاب والإنجذاب فقط . ولا يتم اتخاذ القرار كرد فعل ايجابي أو سلبي.  النضوج ، صفة أساسية يجب أن يتحلى بها الأزواج ليستطيعوا تخطي الصعاب والإستمرار في مشوار حياتهم.

الحياة الزوجية ليست سهلة كما يظن البعض ، فالمثابرة خير وسيلة لاستمرار العلاقة. إن النضوج والتعالي عن رغباتنا لمصلحة الشريك والأولاد دليل حب وقناعة بمشروع بناء عائلة.

الإلتزام:

تتطلب الحياة الزوجية من لحظة إعلانكما الـموافقة على الزواج إلتزاماً مسبقاً في الأفراح والأحزان . إلتزاماً يتخطى العقبات ولا ينهار عند أول تجربة مريرة.

ويترافق الإلتزام مع القناعة ، إذ أن الحياة الزوجية لا تتحقق إلا بالتجدد وتذكر اللحظة الأولى من حبكما ، والقناعة بأن التغييرات سترافقكما حتماً ، من حيث شكلكما، مزاجكما ، وضعكما المادي، وحتى ترتيب المنزل وتقسيم الخزائن خاصة عند إنجاب الاطفال. وتلك التغييرات أكبيرة كانت أم صغيرة، حلوة أو مرة ، تتطلب التزاماً مسبقاً !

إدارة الذات:

لا يمكنكما إدارة المنزل وحاجات الأطفال ، بالإضافة إلى حاجاتكما إذا كانت ردات الفعل لا تزال تحكم العلاقة بينكما. على الأزواج أن يتدربوا على السيطرة على مشاعرهم ورغباتهم نزولاً عند استمرار العلاقة بتوازن وعدل.

عليكما معرفة الذات، عقدها وقدراتها، والسيطرة عليها بما يذلل العقبات أمامكما. لذا من المهم إستشارة طبيب نفسي خاص بالعائلة ليواكب تطور العلاقة بينكما، بينكما وبين الأطفال، وتطور شخصيةكل واحد منكما.

الإبتكار:

إن الملل والروتين أسوأ ما قد تمر به العلاقة الزوجية. لا تدمرا زواجكما بالخضوع لروتين الحياة وضغطها ، بل ليكن اهتمامكما ببعضكما مبتكراً وغير متوقع ، كأن تفاجئيه بعشاء يتزين بالطبقات الغريبة، أو أن تعايدها بتذاكر لسفرة تقومان بها بمفردكما.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …