الرئيسية > شباب و بنات > حواء > نصائح لمنع ذوبان المكياج في المناخ الحار

نصائح لمنع ذوبان المكياج في المناخ الحار

ذوبان المكياج

نعطيك هنا مجموعة من النصائح لمنع  ذوبان المكياج في المناخ الحار.
– احرصي على وضع طبقة من البرايمر أو كريم الأساس قبل الخروج من المنزل، فإنه يعمل كطبقة تأسيسية للبشرة ويساعد المكياج على الثبات لفترة طويلة. ويفضل أيضا اختيار الأنواع الخالية من الزيوت حتى لا تذوب مع العرق.
– دلكي بشرتك بمكعب من الثلج قبل وضع المكياج بـ ١٥ دقيقة على الأقل، فإنه سيعمل على غلق المسام المفتوحة، وإكساب البشرة برودة طبيعية تجعل ألوان الماكياج تدوم لفترة أطول من المعتاد.
– استخدمي الإسفنج بدلا من أصابعك في وضع كريم الأساس والبودرة. فإن ملامسة البشرة بالأيدي قد يؤدي إلى نقل زيوت بشرة اليد إلى جلد الوجه مما يزيد من إمكانية ذوبان المكياج بفعل الزيوت.
– قومي بشراء مستحضرات تجميل مضادة للماء أو بخواص تدوم سريعا على البشرة خاصة بالنسبة للماسكرا والآي لاينر حيث أنهما الأكثر تعرضا للماء وتأثرا بالحرارة الشديدة.
– عند ترطيب البشرة قبل وضع المكياج، استعملي كريم سريع الامتصاص ولا يسبب تزييت البشرة مثل الكريمات المخصصة للبشرة المختلطة أو الدهنية.
– الأنواع الرديئة من مستحضرات التجميل تذوب سريعا مع العرق والحرارة، لذا احرصي على شراءة مستحضرات عالية الجودة.
– مع درجة الحرارة المرتفعة، يفضل دوما مكياج نهاري خفيف ووضع كميات قليلة من مستحضرات التجميل. فعندما يكون المكياج ثقيلا وقويا، ازدادت فرصة “سيلانه ” بفعل الحرارة،  اكتفي على سبيل المثال في الأوقات العادية بثني رموش العين بواسطة أداة تجعيد الرموش ووضع طبقة من أحمر الخدود و ملمع الشفاه. ستحصلين في النهاية على طلة مشرقة وطبيعية وهو كل ما تحتاجينه في الصيف.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *