الرئيسية > شباب و بنات > حواء > نصائح للمحافظة على الحمية في العطلات

نصائح للمحافظة على الحمية في العطلات

العطلات

تتبع كثير من السيدات نظام غذائي في العطلات مختلف تمامًا عن نظامها الأساسي، مما يؤدي إلى إصابتها بزيادة كبيرة في الوزن، لأنها تتخلى بعض الشئ عن الممارسات الرياضية أو الأنظمة التي كانت تتبعها دومًا في أيامها العادية، لذا إليكِ مجموعة نصائح بسيطة تساعدك في الحفاظ على حميتك الغذائية في العطلات، أحرصي على إتباعها وتمتعي بجسم رشيق في كل الأوقات…
1- إختيار مكان مناسب: أحرصي على إختيار مكان للعطلة مناسب لإبقائك نشيطة دومًا، من خلال توفر أماكن خاصة لممارسة بعض الأنشطة الرياضية سواء كانت هذه الأماكن مغلقة أو في الهواء الطلق.
2- التمسك بالمأكولات المحلية: يمكنك أخذ عينات من المأكولات المحلية في حقيبة سفرك أثناء العطلات مثل الفواكه والخضروات الطازجة التي تساعدك في الحفاظ على حميتك الغذائية.
3- تناول اللبن الزبادي بإستمرار: يعتبر اللبن الزبادي من أهم الأغذية المحلية التي يجب أن تأخذيها معكِ إلى عطلتك، حيث أنه يعمل على تحسين عملية الهضم ويكافح الدهون الزائدة في الجسم، فيمنحكِ جسمًا رشيقًا.
4- ممارسة رياضة المشي: يجب عليكِ حواء أن تمارسي رياضة المشي أثناء وجودك في عطلتك، لأنها أسهل طريقة لفقدان الوزن وإبقاء الجسم رشيقًا دومًا بدلًا من ركوب السيارة.
5- تناول الكربوهيدرات مبكرًا: إذا كنتي لا تستطيعين منع نفسك عن تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات كالمكرونة، فأحرصي على تناولها في وقت مبكر قبل الذهاب إلى الأماكن السياحية في البلدة التي تقضين فيها عطلتك، ولا تتناوليها في أوقات متأخرة.
6- إختيار الطعام بطريقة صحيحة: يجب عليكِ عند الذهاب إلى أحد المطاعم تناول الأطعمة المشوية وإبتعدي كل البعد عن الأطعمة المقلية الدهنية، كما يجب أن تتناولي الطعام في أحد المطاعم مرة واحدة فقط حتى لا تنجذب شهيتك للمأكولات الموجودة في المطاعم فتتناولي الكثير ويزيد وزنك.
7- تجنب تناول الخبز: إبتعدي عن تناول الخبز أو الرقائق أو أي من الوجبات الخفيفة الموجودة في المطعم الذي تأكلين فيه، لأن هذه الأطعمة غنية بالكربوهيدرات التي تزيد الوزن، فيصبح من الصعب عليكِ فقده للحصول على الرشاقة المطلوبة.
8- تجنب السعرات الحرارية السائلة: تجنبي تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية كالمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، وأشربي كميات كثيرة من المياه فهى وسيلة ممتازة للتخلص من الوزن الزائد.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *