الرئيسية > ثقف نفسك > نصائح لعلاقة ناجحة وقوية مع زوجتك

نصائح لعلاقة ناجحة وقوية مع زوجتك

ناجحة

هل تعلم أن حفاظك على علاقة زوجية ناجحة وقوية يرتبط في المقام الأول بخلق قنوات اتصال بينك وبين زوجتك؟، وقد تعتقد أن التواصل مع شريكة حياتك أمر سهلا ولكن يجب أن تتذكر أنه في صخب الروتين اليومي والعمل ومسئوليات الأبناء قد تغفل حق زوجتك في التواصل الفعال معها مما قد يخلق جدارا كبيرا في العلاقة بينكما.

وإليك عزيزي هذه النصائح احرص عليها بشكل يومي لتضمن تواصل فعال يضمن علاقة زوجية ناجحة وهادئة بإذن الله.

  1. موعد يومي

يجب أن تخصص حصة يومية من أجل التواصل المباشر مع زوجتك والاستماع إليها ومناقشة أمور حياتكما بهدوء ولابد أن يتم ذلك بشكل يومي فإهمال هذه الحصة أو التراخي فيها سيولد بينكما الصمت تدريجيا وقد يكون هذا الوقت أثناء تناولكما العشاء معا أو اقتطاع ساعة من الوقت الذي تشاهدان فيه التليفزيون لتتحدث معها.

  1. لا للقيود

لا تفرض قيودا على الحديث مع زوجتك فهي شريكة عمرك لابد وأن تكون منفتحا في الحديث معها لتشعر بالحميمية تحدث معها في كل شيء وأي شيء وهذا لايمنع أن تحتفظ ببعض المعلومات لنفسك إذا أردت على ألا تكون هذه الأمور تتعلق بكما سويا.

  1. كن صادقا

الأمانة في الحديث مع زوجتك من أهم العوامل في تحقيق تواصل إيجابي فعال بينكما فالكذب يولد شرخا كبيرا في علاقتكما يؤثر بدوره على الاتصال بينكما فالزواج الصحي يعتمد على الصدق دائما. واعلم يا صديقي أن الصدق ينجيك دائما.

  1. نقاش إيجابي

احرص على أن يكون النقاش بينك وزوجتك إيجابي وألا يتحول إلى جدال عقيم يترك غضاضة في نفسها فكن حذرا دائما عن الاختلاف وهو أمر وارد جدا وطبيعي الأهم ألا يتحول الاختلاف لصراع أو ينتهي الحوار بالشجار فلا مانع أبدا أن تنهيا المناقشة وكل منكما مقتنع برأيه وفي نفس الوقت محترم لرأي الطرف الآخر.

  1. مهارات حل النزاع

كما ذكرنا سابقا من الوارد أن تختلفا في الرأي لذا فمن الضروي أن يكون لديك القدرة على حل النزاع -إذا حدث- بشكل إيجابي تشعر معه زوجتك بأن حريص على احترام رأيها ومشاعرها وتسعى لإقناعها بطريقة هادئة إذا كان الأمر حيوي ولابد اتخاذ قرار فيه بشأن الأسرة مثلا.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *