الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > نصائح لعلاقة زوجية ناجحة

نصائح لعلاقة زوجية ناجحة

بعد أن تنتهي ليلة الزفاف ويمرّ شهر العسل، تبدأ الحياة الحميمة للزوجين بفقدان نكهتها تدريجاً. المشاكل اليومية وضغط العمل والعائلة تدخل في حياة الزوجين الجديدين وتؤثر سلباً في حياتهما الحميمة. لكنّ بناء علاقة زوجية ثابتة أمر لا بدّ منه من أجل التمتع بكل اللحظات أثناء العلاقة الحميمة. اليوم، بعض النصائح العملية التي تساعدك في الحصول على حياة زوجية سعيدة وعلاقة حميمة مميزة.

مارسي الرياضة
تثبت الدراسات العلمية وجود علاقة بين ممارسة الرياضة وتحسين العلاقة الحميمة من خلال ثلاثة أمور: أولاً، تحسّن الرياضة الصحة النفسية، وتخفف الوزن الزائد وثالثاً تحمي من الأمراض المزمنة كالسكري والضغط. هذه الأمور مجتمعة بدورها تزيد متعة العلاقة الحميمة عند المرأة.

اصغي جيداً الى زوجك
حاولي دائماً أن تكوني صديقة زوجك وملجأً له لحلّ المشاكل عن طريق التفكير العملي وليس العاطفي. لذا ننصحك بالإصغاء اليه دائماً والتقرب منه لمساعدته في حلّ المشاكل. هذه الطريقة تساعدك في معرفة تفكير زوجك وتجعلك أقرب الى قلبه، مما يحسّن علاقتكما الحميمة.

كوني على طبيعتك
الرجل بطبيعته لا يحبّ أن تكثر زوجته من الماكياج أو أن تقوم بتسريحة غريبة. حاولي أن تكوني على طبيعتك في المنزل، خصوصاً عندما تشعرين برغبة زوجك بممارسة العلاقة الحميمة. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ إظهار مشاعرك خلال ممارسة العلاقة الحميمة ضروري لتحسينها.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *