الرئيسية > ثقف نفسك > نصائح لصحة العين وخصوصاً لأصحاب النظارات الطبية

نصائح لصحة العين وخصوصاً لأصحاب النظارات الطبية

العين

العين مسؤولة عن نقل 80 بالمائة من المعلومات التي حولك إلى الدماغ. لذلك تعتبر حماية العيون واجب أساسي لرفاهية الإنسان. إليك أهم النصائح الخاصة بمستخدمي النظارات الطبية:

نظافة العدسات. عليك إبقاء العدسات نظيفة في كل الأوقات، بحيث تكون الرؤية واضحة تماماً. احتفظ بقطعة قماش خاصة بتنظيف العدسات في حقيبتك، واستخدمها بشكل دوري كل فترة.

ارتداء النظارات. البعض يشعر بالضيق أحياناً من ارتداء النظارات الطبية، فيهمل في ارتدائها لبعض الوقت أو لبضعة أيام، لكن يمكن أن يسبب هذا الإهمال ضعفاً في الإبصار. ينبغي اتباع تعليمات الطبيب بخصوص ارتداء النظارات بدقة، فإذا كانت التوصية الطبية هي ارتداء النظارات طوال الوقت لا يجب إهمال ذلك.

ضبط الإطار. إذا كان إطار النظارات واسعاً، أو ثقيلاً، أو غير مستقر يمكن أن يزيد ذلك من تدهور القدرة على الإبصار. لذلك ينبغي اختيار الإطار المناسب، وإصلاحه في حال وجود حاجة لذلك.

العدسات الشمسية. يصاب كل عام 3 ملايين شخص بالعمى نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تعتبر الشمس مصدراً لها. لذلك ينصح بارتداء النظارات الشمسية لحماية العيون من هذا الضرر.

ضوء القراءة. عند القراءة تأكد من وجود مصدر جيد للضوء موجه نحو المادة التي تقرأها. يضمن ذلك عدم تعرض العينين للتوتر المفرط، وبالتالي الحفاظ على صحة العينين.

المسافة بينك وبين التلفزيون. ينصح الخبراء بألا تقل المسافة بينك وبين شاشة التلفزيون عن 3 أمتار، حيث تعرّض المسافة التي تقل عن ذلك العين للإجهاد.

تجنب القراءة في سيارة متحركة. بعض الناس يفضل القراءة أثناء التنقل، لكن الحركة ترهق العينين.

الاستلقاء أثناء القراءة. لا ينصح خبراء الصحة بممارسة هذه العادة، لأن القراءة من وضعية الاستلقاء تضر العينين. الوضع المناسب هو الجلوس وضمان أن الكتاب على مسافة جيدة.

النوم. تحتاج العينان إلى قدر كافٍ من النوم للحصول على الاسترخاء اللازم. تسبب قلة النوم انتفاخ العينين وظهور الهالات السوداء حولها.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *