الرئيسية > شباب و بنات > حواء > نصائح لتخفيف الوزن

نصائح لتخفيف الوزن

يعتبر التطهير وسيلة رائعة للمساعدة في إعادة امداد الجسم بالطاقة والمحافظة على استمرارية أدائه الوظيفي بأفضل حال. إدراج النصائح البسيطة في النظام اليومي سيمنحك بشرة أكثر إشراقا ورفاهية وراحة مطلقتين. هل ترغبين في انقاص وزنك، ورفع مستويات الطاقة وتحسين نضارة بشرتك والمظهر العام للجلد؟ الحل الوحيد هو “إزالة السموم”.

إن إزالة المواد السامة من الجسم عملية بالغة الأهمية نظراً لكونها تعمل على تخليص الجسم من المواد الضارة التي تساهم في اعتلال الصحة. لويز توماس- مينز – أخصائية أمراض الجلد ومؤسسة “U and Your Skin”- تكشف فيما يلي عن نصائح هامة وفعالة للتخلص من السموم والحفاظ على نظافة الجسم والحصول على بشرة ناعمة وجميلة.

1- اشربي الماء الساخن مع قليل من الليمون وبعض الزنجبيل المبشور في بداية ونهاية اليوم للمساعدة في تطهير الكبد وتنشيط عملية الهضم في بداية اليوم الجديد.

2 تناولي الحرشف البري كمكمل غذائي لدعم الكبد ومساعدته على التخلص من المواد الضارة والسموم بكفاءة.

3 – قومي بدعك جسمك بفرشة التنظيف الجافة قبل الاستحمام للأعلى واتجاه القلب لزيادة التصريف اللمفاوي والتخلص من السموم.

4- قومي بزيارة غرفة البخار في صالة الألعاب الرياضية “الجيم” فهي مفيدة جداً لنضارة الوجه والبشرة(تجنبي غرفة البخار إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم أو إذا كانت بشرتك حساسة أو كنت تعانين من ظهور مفرط لحب الشباب).

5- الحد من المنبهات مثل الكحول والكافيين، وكذلك الأطعمة المصنعة لأن هذه المواد تؤثر بالسلب على توازن سكر الدم وهي أيضاً غنية بالسكريات والدهون غير المشبعة. تناولي كميات كبيرة من الفواكه الطازجة والخضار والماء والحبوب الكاملة بدلا من ذلك.

6- تناولي كميات كبيرة من الخضراوات. البروكلي والسبانخ والكرنب والجرجير غنية بالمواد المضاد للأكسدة التي تساعد في مكافحة تأثيرات الجذور الحرة الضارة.

7- احصلي على ساعات نوم كافية. فالنوم لفترة كافية (7-8 ساعات يومياً) يحافظ على توازن الهرمونات وينظم مستويات الطاقة ويحافظ على أداء وظائف الجسم في أفضل حالاتها.

8- قومي بممارسة بعض تمارين الوجه وليس فقط تمارين الجسم. هناك قرابة 98 عضلة في الوجه. وممارسة التمارين التي تستهدف هذه العضلات تساعد في تجميل ملامح الوجه. وعندما تقومين بترطيب الجسم قومي بالترطيب من خلال حركات لطيفة من الأعلى لزيادة انسياب الدم إلى الوجه.

9- اشربي الشاي الأبيض والأخضر من مرتين إلى أربع مرات يومياً. فهذه الأعشاب غنية بالمواد المضاد للأكسدة المعروفة باسم “بولي فينول” التي تحمي بشرة الجسم من التلف. وقد توصلت الأبحاث الى أن كوباً واحداً يومياً من الشاي الأبيض يمكن أن يساعد في القضاء على البدانة.

فخلاصة الشاي الأبيض تمنع خلايا السمنة التي تساهم في تشكل أنسجة الجسم الدهنية من الاكتمال، كما تساعد في حرق الخلايا التي كانت قد تكونت للتو. والخميرة العشبية الموجودة فيها، تزيد من عملية الأيض أو ما يعرف أيضاً بالاستقلاب، وتساهم في عملية التنحيف عبر امتلاكها لكميات كبيرة من مانعات التأكسد بالمقارنة على ما يحتويه الشاي الأخضر المشروب الشعبي الآخر المعروف.

10 – ابتعدي عن مصادر التوتر. فمع مرور الوقت يفرز الجسم هرمونا محفزا لعملية الشيخوخة. خصصي من وقتك نصف ساعة يومياً للإستجمام.

11- شرب الماء عند الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسة، من شأنه أن يمنع الإفراط فى تناول أغذية تضيف إلى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.

12 -الحذر من المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من سكر الطعام، فالعبوة الواحدة منها يوجد فيها ما يعادل 10 ملاعق من السكر التي تعطي سعرات حرارية فائضة.

13- عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفاز، لأن هذا السلوك غالبا ما يدفع إلى تناول كميات أكبر من الطعام دون وعي.

14- المشي يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة، لأنه يساعد في إنقاص الوزن ويرفع من معنويات الشخص للمواظبة على البرنامج التخسيسي.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *