الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > نصائح لتحسين عمر بطاريات أجهزة MacBook Pro و MacBook Air

نصائح لتحسين عمر بطاريات أجهزة MacBook Pro و MacBook Air

MacBook Pro

مهما كان عمر وقوة بطارية جهاز MacBook Pro أو MacBook Air الخاص بك جيدة، يمكن أن تجعلها أفضل مما هي عليه، وذلك بإجراء بعض الإعدادات اللازمة، وفيما يلي بعض الاقتراحات والنصائح التي يمكن أن تُحسّن من عمر البطارية لجهاز ماك بوك برو وماك بوك آير.

  • تثبيت نظام مافريكس: إن لم تقم بتحديث نظام جهازك إلى OS X 10.9 مافريكس؛ ننصحك بالقيام بذلك خاصةً أن النظام أصبح مجاني للجميع، حيث أن شركة آبل أدرجت الكثير من التحسينات في مافريكس لتحسين الكفاءة في استهلاك الطاقة، ويُفضل حذف النظام القديم ثم تثبيت مافريكس لتحظى بأفضل تجربة استخدام ممكنة.
  • تقليل سطوع الشاشة: عند العمل على طاقة البطارية في جهاز MacBook الخاص بك، فإن الشاشة تُقلّل من سطوعها قليلاً وبشكلٍ تلقائي، وكلما قمت بتخفيض سطوع الشاشة زاد عمر البطارية أكثر، خاصةً عند العمل في الليل، يمكنك تقليل السطوع الذي سيوفّر عليك الكثير من الطاقة، وبالتالي لن تؤذي عينيك. ينطبق هذا أيضًا على لوحة المفاتيح المضيئة.
  • إيقاف شبكة Wi-Fi وبلوتوث: إذا كُنت لا تحتاج أن تكون متصلاً بالإنترنت دائمًا، قم بإيقاف شبكة Wi-Fi خاصةً عند العمل على تطبيقات لا تحتاج الوصول إلى الإنترنت، كذلك البلوتوث إن كنت لا تستخدم بعض الأجهزة الخارجية التي تحتاج بلوتوث مثل الفأرة ومكبرات الصوت وغيرها، قم بإيقاف تشغيله وستحصل أيضًا على المزيد من الطاقة.
  • إزالة الأجهزة الطرفية: إذا كنت قد وصلت قرص صلب خارجي USB أو قارئ أقراص أو حتى بطاقة ذاكرة SD أو حتى هاتفك الشخصي أو الحاسب اللوحي في جهاز MacBook الخاص بك، فهذا أيضًا يستنزف طاقة البطارية، حيث تتغذى هذه الأجهزة على طاقة البطارية، ويمكنك تقليل الكثير من استخدام الطاقة بإزالتها.
  • استخدام موفّر الطاقة أو Energy Saver: يمكن الاستفادة من إعداد موفّر الطاقة بتعيين وقت لإطفاء شاشة جهاز MacBook الخاص بك بعد مرور مدة زمنية معينة لم تقم خلالها بالعمل على الجهاز، كذلك تعيين وقت لإسبات الجهاز، ويعني ذلك أن الجهاز سيتوقف عن العمل نهائيًا مع بقاء التطبيقات التي كنت تعمل عليها في وضع الاستعداد ليمكنك العودة للعمل عليها لاحقًا.

باتباع الخطوات المذكورة سابقًا، حتمًا ستلاحظ فرق في استهلاك طاقة البطارية بشكل إيجابي، وما هي إلا إعدادات بسيطة يمكن تطبيقها لتساهم في حفظ طاقة البطارية لعمر أطول.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *