الرئيسية > شباب و بنات > نصائح قبل صبغ الشعر

نصائح قبل صبغ الشعر

hair-dye

تلجأ الكثير من السيدات الى تغيير لون شعرهن، لما في ذلك من حسنات في تغيير شكل المرأة الى الأفضل، وتحسن نفسيتها، كما له فوائد في إخفاء الشيب بالرأس.
لكن بالمقابل، هناك أضرار من كثرة استخدام الصبغات، تؤدي الى جفاف الشعر وتقصفه، وفقدان حيويته.
لذا نقدم لكِ سيدتي..مجموعة نصائح لكِ قبل استخدام صبغات الشعر.
– بدايةٍ.. يجب أن تتأكدي من نوع الصبغة، وتاريخ صلاحيتها، والمواد التي تحتويها، اذ يفضل اختيار الصبغة المتكونه من خلاصة مواد طبيعية، كي لا تؤذي شعرك.
– تأكدي بأن شعرك في حالة صحية جيدة، فقبل البدء بعملية الصبغ، عليكِ أن تقومي بوضع حمامات زيت وكريمات على شعرك لمدة أسبوع، بعدها قومي بصبغه، كي يحافظ على حيويته.
– اختاري لون صبغة مناسب للون بشرتك ولعمرك، كي يعطي مظهراً أنيقاً وجذاباً.
– اختاري لون افتح من لون شعرك بدرجة أو درجتين، اذا كنتِ لا ترغبين بتغيير جذري، أما اذا رغبتِ بتغير لون شعرك من البني الى الأشقر مثلاً، فلا ينصح بصبغ الشعر في المنزل، فذلك يتطلب عناية في اختيار اللون، والصالون يدرك ذلك بشكل أكبر.
– إياكِ وأن تصبغي شعركِ أكثر من مرة في الشهر، حتى وإن لم يعجبك اللون، فكثرة الصبغات تؤدي الى تلف الشعر، وجفافه.
– إذا كنتِ في الأشهر الأولى من الحمل، لا تصبغي شعرك، ويمكنك صبغه بعد مرور 5 أشهر من حملك.
– لا ينصح بصبغ الشعر بلون غامق، خاصة اذا كنتِ تقومين بصبغه لأول مره، وتأكدي بعد أي صبغة، ليس من السهولة أن يعود الشعر كما كان سابقاً.
– لا يجوز أن تصبغي شعرك بعد فترة قصيرة من استخدامك للحناء، فذلك سيؤذي شعرك، ولن يعطيه اللون المطلوب، بل يجب انتظار وقت طويل إلى أن تزول آثار الحناء بعدها يتم استخدام الصبغة.
– ينصح أن يكون الشعر جافاً حين قيامكِ بعملية الصبغ، كي يعطي اللون المطلوب.
– لا يمكنكِ استخدام صبغة قد جُهزت قبل أيام، فيجب أن تقومي بإعداد الخليط ثم القيام بعملية الصبغ فوراً، والتقييد بالفترة الزمنية المحددة على علبة الصبغة لإبقاء الصبغة على شعرك، كي لا يتضرر.
هذه نصائح لكِ قبل صبغ الشعر، لكن ما تزال النصائح مستمرة، أثناء عملية الصبغ وبعدها، كي تحافظين على حيوية شعرك، ونعومته، ولونه الجديد.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *