الرئيسية > ثقف نفسك > نصائح سهلة لفقدان الوزن الزائد وتعزيز اللياقة للمشغولين بساعات العمل الطويلة

نصائح سهلة لفقدان الوزن الزائد وتعزيز اللياقة للمشغولين بساعات العمل الطويلة

العمل

قد لا تسمح ساعات العمل الطويلة وجدول اللقاءات المزدحم بالحفاظ على أهداف اللياقة البدنية التي وضعتها لنفسك، وقد يصبح تخصيص وقت للرياضة صعباً، في الوقت الذي يسبب فيه نمط الحياة المستقرة، وطول فترات الجلوس زيادة مستمرة في الوزن. إليك مجموعة من النصائح تساعدك على الخروج من دوامة هذا النمط.:

أولاً النصائح الرياضية:

ممارسة الرياضة في الصباح. من الأفضل لك تجربة المشي في الصباح ربع ساعة، أو ممارسة بعض التدريبات في منزلك، أو إذا سمح وقتك اذهب إلى صالة الرياضة لمدة أكثر من ذلك قبل العمل لتحرق بعض السعرات الحرارية.

الفترات القصيرة. حاول تجربة فترات التدريب القصيرة عالية الكثافة، ولتكن 7 دقائق في كل مرة، أو استغل كل وقت ممكن لتمارس التمارين داخل مكتبك.

استعمل الدرج. إذا استعملت السلالم صعوداً ونزولاً ستحرق عدداً لا بأس به من السعرات الحرارية كل يوم، وسيفيد ذلك كلاً من ساقيك وقلبك.

تدرب وقت الغداء. استغل استراحة الغداء واقتطع جزء منها للتدريب القصير.

اجعل التدريب أكثر حيوية. بدلاً من الذهاب إلى الصالة الرياضية كل مرة اشترك في أحد انواع التدريبات، مثل اليوغا، والبيلاتس، أو الفنون القتالية لتعلم الدفاع عن النفس.

ثانياً نصائح التغذية:

وجبة الإفطار. لا تهمل وجبة الإفطار أبداً إذا كنت ترغب في البقاء لائقاً وفي صحة جيدة. تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين لتقلل الشعور بالجوع وتخفيف الوزن.

الحبوب الكاملة. استهلك القمح الكامل، والشعير، والشوفان، والأرز البني، والخبز الأسمر بدلاً من الأرز الأبيض والحبوب المكرّرة.

تجنب الملح. لا داعي للإفراط في الملح لأنه يسبب احتباس السوائل في الجسم. استخدم التوابل الأخرى مل القرفة والكركم والبهارات الحارة.

تجنب الكولا. تحتوي المشروبات الغازية على سعرات حرارية عالية، وكذلك العصائر. اشرب الماء أو عصير الليمون الطبيعي وأضف إليه كمية قليلة من السكر.

الزيت. تأكد أن طعامك مطبوخ بزيت قليل، وتجنب الزبد السمن والزيوت المهدرجة.

شاهد أيضاً

لماذا تنزل الدموع أحياناً عند التثاؤب؟

التثاؤب، يأتي لجميع البشر بدون إستثناء. وهناك الكثير من النظريات حول أسبابه حيث يقال أن …