الرئيسية > اخبار مختارة > نشر رسوم كاريكاتورية ساخره للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

نشر رسوم كاريكاتورية ساخره للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

قررت مجلة “شارلي ايبدو” الفرنسية الاسبوعية الساخرة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في عددها الذي يصدر الاربعاء، على ما اعلن مديرها شارب.

وقال مدير المجلة ردا على سؤال لقناة آي-تيلي ان هذه الرسوم “قد تصدم الذين يريدون ان يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الاطلاق”.

واعتبر ان الرسوم التي ستنشر في صفحة داخلية وفي الصفحة الاخيرة ليست مستفزة اكثر من العادة. واضاف “هل حرية الصحافة استفزاز؟”.

وعلق رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت على هذا الاعلان بالقول انه يرفض “اي مغالاة” في ما يتعلق بالرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي قررت المجلة نشرها داعيا الجميع الى التحلي ب”المسؤولية”.

واكد رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت الثلاثاء رفضه “اي مغالاة”، داعيا الجميع الى التحلي ب”المسؤولية”. وقالت رئاسة الوزراء الفرنسية في بيان انه “في ظل الوضع الحالي” فان رئيس الوزراء يؤكد “عدم موافقته على اي مغالاة” ويدعو الى ان “يتحلى كل فرد بروح المسؤولية”.

واضاف البيان ان “حرية التعبير تشكل احد المبادئ الاساسية لجمهوريتنا. هذه الحرية تمارس في اطار القانون، وباشراف المحاكم حالما تتم مراجعتها”. وذكر رئيس الوزراء في بيانه بان فرنسا تعتمد “مبدأ العلمانية الذي هو، مع مبادئ التسامح واحترام القناعات الدينية، في جوهر الميثاق الجمهوري”.

كما اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ردا على سؤال اثناء وجوده في القاهرة حول امكانية نشر رسوم للنبي انه “ضد اي استفزاز” مذكرا بوجود حرية تعبير في فرنسا.

واثار نشر مقتطفات على الانترنت من فيلم “براءة المسلمين” الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويتعرض للنبي محمد، تظاهرات عنيفة بعضها دام ضد الاميركيين في مختلف انحاء العالم الاسلامي.

شاهد أيضاً

4 عادات خاطئة عند قيادة السيارة تؤدي إلى استنزاف محفظتك 🚘🚗💸

إذا لديك سيارة، فهناك مجموعة من عادات القيادة التي تقوم بها. ولسوء الحظ، ليس كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *