الرئيسية > شباب و بنات > حواء > نشاطات للمطلقة بعد الإنفصال

نشاطات للمطلقة بعد الإنفصال

الإنفصال

يسبب الإنفصال العاطفي، بغض النظر عن أسبابه، حالة كآبة وحزن شديد لمجرّد خسارة شخص كان يملك الحيّز الأكبر في حياتك. إلّا أنّ الإنفصال حدث من الأحداث التي نصادفها جميعنا، وعلينا مواجهتها كي لا تغلبنا.

إليك في ما يلي 5 نشاطات مفيدة جدّاً بعد الإنفصال. تحرّكي وامضي قدماً فالحياة تنتظرك والفرص وافرة!

–         السفر غيّري مكانك لفترة وجيزة، وابتعدي عن أماكنكما والذكريات. سافري إلى بلد تجدين فيه الملاذ للمرح والتسلية مع الأصدقاء. إلتقطي الصور الجديدة وامحي بواسطتها صوراً أخرى لم تعد موجودة في الواقع.

–         تجديد اللوك قصّي شعرك، أو غيري لونه. إشتري الملابس الجديدة التي تعزز ثقتك بنفسك. غيّري ديكور غرفة نومك واستعيني بالأكسسوارات المريحة والجديدة.

إنّ التغيير في هذه الفترة يساعدك على تخطّي المرحلة بسلام.

–         الأصدقاء كثّفي مشاريعك مع الأصدقاء والتزمي المرح في هذه الفترة سبيلاً لطرد الحزن والإحباط عنك. تحدّثي إلى صديقاتك بما يزعجك، إذ إنّ التحدّث بموضوع انفصالك خطوة سليمة وضرورية لتتأكّدي أكثر فأكثر وتلامسي الواقع.

–         الكتابة دوّني كلّ ما يخالجك من مشاعر وحنين وأسى على ورقة لتمزّقيها بعدها. أكتبي كلّ ما تفكّرين به في هذه الفترة ولا تتركيه في قلبك، فالورقة أوفى صديق في المحن.

–         الرياضة مارسي الرياضة على أنواعها وتخلّصي من الضغط النفسي والتشنّجات. إمشي في الطبيعة، إستقلي تحت أشعّة الشمس.

لا تتوقّفي بل أكثري تحرّكاتك وابتعدي عن الجلوس والتفكير، إذ إنّ الأمر لا يستحقّ العناء أبداً.

يتطلّب الإنفصال وتداعياته العاطفية والنفسيّة وقتاً كي تتخلّصي منه، لذا أعطي الوقت وقته واستسلمي للجياة ونشاطاتها.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …