الرئيسية > شباب و بنات > حواء > نساء يحكين تجربتهن بعد الانفصال و الطلاق

نساء يحكين تجربتهن بعد الانفصال و الطلاق

الطلاق

الانفصال أو الطلاق أصعب تجربة عاطفية نمر بها في حياتنا على الإطلاق حتى ولو تم الانفصال بين الشريكين بطريقة متحضرة وبرضى كلا الطرفين. وبالرغم من مرارة الطلاق وصعوبته وعدم القدرة على تحمل العذاب الناتج عنه فقد لا يكون الطلاق  نقمة دائماً بل ربما بداية لحياة جديدة.

إليكم نساء حقيقيات يشاركن ما تعلمناه من دروس بعد الطلاق والانفصال.

– نورة. أ: “حياتي لم تنته بعد الطلاق، بالعكس بدأت حياتي من جديد، حيث تابعت دراستي إلى أن حصلت على شهادة جامعية  ومن ثم حصلت على عمل مناسب وبراتب جيد.”

– مروى. م:  “كان لطلاقي الأثر الكبير في اكتساب شخصيتي صفات جديدة لم أكن ألحظها فيها سابقًا، وهكذا بدأت الأمور تتحول من السلب إلى الإيجاب بمجرد تغير نظرتي لنفسي، وهنا أدركت أن الخير كان في الانفصال.”

-ابتسام.ج:” تعلمت أن الوقت كفيل بأن يشفي أسوأ الألم.”

-ماريا. س:” بعد الطلاق اكتشفت أن العلاقة بين أي ثنائي يجب أن تكون مبنية على المساواة والعطاء.”

-علا. ن:” تجربة الزواج الفاشلة التي مررت بها وأوصلتني إلى الطلاق علمتني أن أمنح نفسي متسع من الوقت قبل الدخول في أي علاقة جديدة.”

-سحر.ح: “الحياة لا تقف عند تجربة فاشلة، لا بل أن بعد طلاقي وضعت أهدافاً اعيش من أجلها مثل تربية الأبناء والدراسة وتعلمت أن لا التفت ابداً إلى الوراء.”

-لارا.د:”تعلمت أنه لا بد من تحكيم العقل والقلب معاً ومراعاة الموازنة بينهما عند اتخاذ أي قرار في الارتباط مجدداً”.

-كلارا.ج:”أهم ما تعلمته بعد انفصالي عن زوجي عدم التسرع، فغالباً يكون انطباعنا عن الأشخاص مختلفاً ونعتقد أننا نفهمهم ولكن كلما اقتربنا منهم نكتشف عكس ذلك.”

-شيرلي.ر:” بعد انهدام زواجي الذي استمر 20 عاماً تعلمت أن المرأة  يجب أن تكون المستشار المالي للعائلة أيضاً وتشارك بكل مسؤوليات المنزل وليس الاعتماد على الزوج فقط.”

-يمنى.ع:” وجدت أنه من الصعوبة بمكان ما الاستمرار في زواجي؛ فقررت الانفصال وكان لي ما أردت فبدأت تجربة مليئة بالنجاح والأمل ، حققت خلالها الرضا الذاتي والقبول الاجتماعي وذلك لأنني كنت مؤمنة أن الحياة بعد الطلاق ليست مستحيلة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …