الرئيسية > اخبار الفن > نجوم رمضان يدافعون عن استخدام الألفاظ غير اللائقة

نجوم رمضان يدافعون عن استخدام الألفاظ غير اللائقة

تشهد دراما رمضان هذا العام وجود عدد كبير من الألفاظ الخارجة عن الآداب العامة، ورغم ذلك إلا أنه قد تم تخفيفها من قبل الرقابة على التلفزيون المصري، فيما دافع بعض من أطلقوا هذه الألفاظ عنها بمبرر أنها ضرورة درامية تخدم الأحداث.

أولى الأعمال التي ازدحمت بوجود عدد كبير من الألفاظ غير اللائقة مسلسل (خرم إبرة) حيث جاء الكثير منها على لسان بطلة المسلسل الفنانة سوسن بدر.

ودافعت سوسن عن هذه الألفاظ وقالت “للعربية.نت” إن الألفاظ التي استخدمتها مناسبة تماما للبيئة التي تتواجد فيها خلال الأحداث، وأوضحت أنها إذا ابتعدت عن هذه الألفاظ سيكون ذلك في غير صالح المسلسل، لأننا نرصد واقعا، مؤكدة أنها متداولة في الشارع ويعرفها الجميع.

يُذكر أن مسلسل (خرم إبرة) يشارك في بطولته عمرو سعد، وهالة فاخر.

من جانبه احتوى مسلسل (مع سبق الإصرار) على بعض الألفاظ التي جاءت على لسان بطل المسلسل طارق لطفي أمام غادة عبد الرازق وذلك في بعض مشاهده، ودافع لطفي عن هذه الألفاظ مشيرا إلى أنه يجسد في المسلسل شخصية رجل غير سوي مقبل على شرب المخدرات بشراهة، وفجأة اكتشف أن زوجته تعرف رجلا آخر، فمن الطبيعي أنه كان يثور عليها مستخدماً بعض الألفاظ المناسبة فقط للموقف الذي يحدث.

فيما شمل مسلسل (البلطجي) على عدد كبير من الألفاظ غير اللائقة على لسان معظم أبطاله، وقال آسر ياسين إنه لا يجد مشكلة في استخدام هذه الألفاظ كونها تخدم الموضوع الذي يدور في إطاره العمل، موضحاً أن المسلسل يتحدث عن البلطجة ومن المعروف أن البلطجية يستخدمون ألفاظا غير لائقة أكثر من التي نستخدمها في المسلسل، لأننا لا يمكننا بالطبع رصد كل ما يقال كوننا نراعي الذوق العام.

ومسلسل (البلطجي) يشارك في بطولته بجوار آسر ياسين كل من كندة علوش وسامي العدل ومحمود الجندي.
شتائم وسباب

هذا وقد احتوت مسلسلات أخرى عديدة على وجود الكثير من الألفاظ غير اللائقة، كما حدث في مسلسل (الزوجة الرابعة) الذي جاءت فيه بعض الشتائم بين لقاء الخميسي وعلا غانم، ومسلسل (شربات لوز) للفنانة يسرا حيث دخلت في وصلات ردح مع جيرانها، وكذلك مسلسل (عرفة البحر) للفنان نور الشريف حيث احتوى المسلسل على بعض عبارات السباب.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *