الرئيسية > اخبار العراق > نجل أمير الكويت يصل إلى السليمانية لتسليم الطالباني رسالة بشان الاستثمارات الكويتية في العراق

نجل أمير الكويت يصل إلى السليمانية لتسليم الطالباني رسالة بشان الاستثمارات الكويتية في العراق

كشف مصدر سياسي مطلع، الخميس، أن نجل أمير الكويت ووزير شؤون الديوان الاميري ناصر صباح الأحمد وصل الى مدينة السليمانية للقاء رئيس الجمهورية جلال الطالباني، فيما اكد أن الصباح سيسلم الرئيس رسالة خطية من امير الكويت تتعلق بدخول الاستثمارات الكويتية الى العراق.

وقال المصدر إن “نجل أمير الكويت ووزير شؤون الديوان الأميري ناصر صباح الأحمد وصل، صباح اليوم، الى مدينة السليمانية”، مبينا أن “الصباح سيسلم رسالة خطية من امير الكويت الى رئيس الجمهورية جلال الطالباني”.

واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هذه الرسالة تحمل ملفات اقتصادية تتعلق بدخول الاستثمارات الكويتية الى العراق خلال الفترة المقبلة”.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قد شارك في اعمال مؤتمر القمة العربية ببغداد في 29 آذار 2012، في زيارة وصفت بالتاريخية، كونها الأولى لأمير دول الكويت منذ الاحتلال العراقي للامارة الخليجية في آب 1990

وهبطت في مطار النجف، أمس الأول الثلاثاء (17 نيسان 2012)، أول طائرة كويتية بعد مرور 22 عاماً على آخر رحلة للعراق، فيما أكدت شركة طيران الجزيرة أنها ستقوم برحلتين أسبوعياً إلى المطار قابلة للزيادة، فضلا عن رحلات أخرى الى بقية المطارات في البلاد.

وشهدت العلاقات العراقية الكويتية في الآونة الأخيرة تقدماً في ما يتعلق بحل بعض المشاكل العالقة، إذ اتفق الطرفان خلال زيارة رئيس الحكومة نوري المالكي الأخيرة للكويت في الرابع عشر من شهر آذار الماضي على إنهاء قضية التعويضات المتعلقة بشركة الخطوط الجوية الكويتية وصيانة العلامات الحدودية، كما تم الاتفاق على أسس وأطر مشتركة لحل جميع الملفات، ضمن جداول زمنية قصيرة، فيما اعتبر وزير الخارجية هوشيار زيباري الذي رافق المالكي في زيارته أن ما تم الاتفاق عليه يعد تقدماً كبيراً فيما يتعلق بخروج العراق من الفصل السابع.

ويخضع العراق منذ العام 1990 للبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي فرض عليه بعد غزو نظام الرئيس السابق صدام حسين دولة الكويت في آب من العام نفسه، ويسمح هذا البند باستخدام القوة ضد العراق باعتباره يشكل تهديداً للأمن الدولي، بالإضافة إلى تجميد مبالغ كبيرة من أرصدته المالية في البنوك العالمية لدفع تعويضات للمتضررين جراء الغزو.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *