الرئيسية > اخبار الفن > نانسي عجرم .. وابرز محطات حياتها

نانسي عجرم .. وابرز محطات حياتها

ولدت نانسي عجرم في 16 مايو 1983، وهي مغنية لبنانية تشتهر بألبوماتها وأغانيها المصورة التي مثلت شكلا جديدا في إخراج الأغاني، شكلت عجرم ثنائيا مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل “أخاصمك آه”، “يا سلام”، “آه ونص”، و”يا طبطب يا دلع” “شخبط شخابيط” و”بتفكر في ايه”.

نجحت في بيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي مما جعلها تحتل المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى اللبنانية. حققت نجاحا في ألبومات (يا سلام) 2003 و(آه ونص) عام 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين بعد نجاحها الكبير قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكا كولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.

أبرز وأهم الجوائز التي حصلت عليها هي جائزة الموسيقى العالمية “world music award” مرتين الأولى بعام 2008 عن ألبوم “بتفكر في آيه” والثانية بعام 2011 عن البوم nancy 7، يذكر ان الالبومان حققا نسب مبيعات عالية تخطت جميع إيرادات باقي الفنانين. وتزوجت نانسي من طبيب الأسنان الدكتور فادي الهاشم منتصف عام 2008، ورزقت منه بطفلة في نفس يوم ميلادها 16 مايو 2009 أطلقت عليها اسم “ميلا” وهي التي غنت لها أغنية خاصة “يارب تكبر ميلا”، وأنجبت ابنتها الثانية بعام 2011 وأسمتها “إيلا”.

تم في أكتوبر 2009 تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي تضم 22 بلدا من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة- يونيسيف. حيث ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة أن اختيارها تم لانها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة.

الطفولة والاكتشاف
ولدت في حي الأشرفية ببيروت، والديها هما نبيل وريموندا، وهي الأكبر بين اخواتها وهما نادين (ولدت في 1985)، نبيل (مواليد 1987) وهو مغني. في الثانية عشرة من عمرها شاركت في برنامج نجوم المستقبل ونالت الميدالية الذهبية في فئة الطرب. بعدها اختفت عن أعين الجمهور وبدأت في دراسة فن الصوت والموسيقي وكان عمرها آنذاك أقل من 18 عاما ونقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين قبلتها كعضو فيها و”أن تكون استثنائية”. أطلقت البوم محتاجالك ثم شيل عيونك عني.

بعد ذلك قامت بسلسلة من العمليات التجميلية والتي تزامن توقيتها مع تعارفها على مدير اعمالها الحالي جيجي لامارا الذي كان انفصل لتوه عن إدارة أعمال الفنانة إلين خلف. أثمر هذا التعاون بينها بألبوم يا سلام الذي أطلقها للشهرة. وحازت الفنانة الحسناء نانسي عجرم على جائزة “وورلد ميوزك أوورد” لعام 2011.

شاهد أيضاً

4 خرافات عن تنظيف الأسنان يجب عليك التوقف عن تصديقها

السكر هو العدو الأول للأسنان في الواقع، يجب أن نلوم البكتيريا السيئة التي تقوم بإنتاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *