الرئيسية > عالم الرياضة > نادال يقترب من لقبه السادس توالياً

نادال يقترب من لقبه السادس توالياً

اقترب الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً من إحراز اللقب السادس على التوالي في دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى والبالغة جوائزها حوالي 2.5 مليون يورو، وبلغ الدور نصف النهائي اثر فوزه على مواطنه خوان كارلوس فيريرو التاسع 6-4 و6-2 الجمعة.

واجتاز نادال أول اختبار صعب في النسخة الحالية بعد أن اعفي من الدور الأول ثم تغلب على الهولندي المغمور ثيمو دي باكر 6-1 و6-0 في الدور الثاني، والألماني ميكايل بيرر 6-0 و6-1 في الدور الثالث.

ولم يظهر نادال بالصورة ذاتها كما في المباراتين السابقتين ذلك لأن منافسه هو من نفس المدرسة التي ينتمي إليها حامل اللقب في الأعوام الخمسة الماضية، وهو فاز في 17 من مبارياته الـ19 التي خاضها هذا الموسم على الملاعب الترابية.

وحقق فيريرو الذي تراجع مستواه كثيراً بعد أن اعتلى صدارة التصنيف العالمي في العام 2003 بعد أن توّج في مونتي كارلو ثم في رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى، نتائج طيبة على الملاعب الترابية هذا الموسم حيث شارك في 3 دورات حتى الآن ففاز بلقبين في كوستا دو سويب البرازيلية وبوينس ايرس، وبلغ النهائي في دورة اكابولكو المكسيكية.

وكان فيريرو أحد ثلاثة لاعبين مع السويسري روجيه فيدرر والسويدي روبن سودرلينغ، استطاعوا إلحاق الهزيمة بنادال على الأرض الترابية وذلك في 2008 في دورة روما، علماً بأن الأخير كان يشكو من التهابات في قدميه حينذاك.

وقد تكون الظروف المناخية لعبت لمصلحة نادال حيث شهدت المباراة هبوب رياح سريعة وهطول أمطار خفيفة أدت إلى توقف المباراة نحو نصف ساعة والى ارتكاب البطل 17 خطأ مباشراً مقابل 14 لفيريرو، وهو أمر غير مألوف بالنسبة إلى اللاعبين.

وتخلف نادال (2-3) قبل أن تتوقف المباراة، لكنه لم يخسر بعد استئناف اللعب سوى 4 أشواط وحقق فوزه الـ157 في 163 مباراة خاضها على الملاعب الترابية منذ العام 2005.

ويلتقي نادال في نصف النهائي مع مواطنه دافيد فيرر الحادي عشر الذي أوقف مشوار الألماني فيليب كولشرايبر بفوزه عليه 7-5 و7-6 (7-1).

وتميل الكفة لمصلحة نادال في المواجهات المباشرة مع فيرر السابع عشر عالمياً حيث حقق الفوز عليه 9 مرات مقابل 3 هزائم.

وأوقف الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول مشوار الأرجنتيني دافيد نالبانديان بفوزه عليه 6-2 و6-3، وسيواجه في نصف النهائي الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادساً الذي تغلب على مواطنه البرت مونتانيس 6-3 و6-7 (4-7) و6-0.

وكان نالبانديان وجد نفسه في مونتي كارلو وحقق أفضل نتيجة له منذ العام ونصف العام ببلوغه ربع نهائي إحدى دورات الـ”ماسترز” (1000 نقطة) لأول مرة منذ أن خاض نهائي دورة باريس بيرسي في العام 2008، بعد فوزه على الإسباني الآخر طومي روبريدو الثاني عشر 6-3 و6-4 في الدور الثالث.

وتعرض نالبانديان الذي تراجع من المركز الثالث عالمياً إلى الـ151، لعدة نكسات في العام 2009 حيث أجريت له عملية جراحية في الخاصرة، وهو لم يشارك في إحدى الدورات أو البطولات الكبرى منذ أن بلغ ثمن نهائي دورة مونتي كارلو بالذات العام الماضي.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *