الرئيسية > عالم الرياضة > نادال يثأر من فيدرر ويستعيد لقب مدريد

نادال يثأر من فيدرر ويستعيد لقب مدريد

استعاد الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً لقب بطل دورة مدريد الدولية، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.835 مليون يورو للرجال و3.500 ملايين يورو للسيدات، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الأول وحامل اللقب 6-4 و7-6 (7-5) اليوم الأحد في المباراة النهائية.


رقم قياسي جديد

وثأر نادال من فيدرر الذي كان حرمه الموسم الماضي من إحراز لقبه الثالث في مدريد بعد عامي 2005 و2008، وهو حقق اليوم لقبه الثامن عشر في دورات الماسترز منفرداً بالرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع الأميركي أندريه آغاسي.

وهو الفوز الخامس عشر على التوالي لنادال على الملاعب الترابية هذا الموسم، والــ169 في 173 مباراة عليها منذ 2005.

كما هو الفوز الرابع عشر لنادال في 21 مباراة جمعته بفيدرر بينها 10 انتصارات على الملاعب الترابية، والسادس في المباريات السبع الأخيرة بينهما.


وهو الفوز الثالث على التوالي لنادال في الماسترز بعد دورتي مونتي كارلو وروما، وبات اللعب الوحيد في التاريخ الذي ينجح في الفوز بألقاب هذه الدورات الثلاث الكبرى الإعدادية لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى.

ويملك نادال الذي ضمن استعادة المركز الثاني على لائحة التصنيف العالمي ببلوغه المباراة النهائية، فرصة إزاحة فيدرر من الصدارة في حال فوزه بلقب رولان غاروس وفشل السويسري في بلوغ دور الأربعة.

المجموعة الأولى

وجاءت المباراة قوية بين اللاعبين ونجح نادال في كسر إرسال فيدرر في الشوط الثالث ليتقدم 2-1، لكن الأخير رد له التحية مباشرة مدركاً التعادل 2-2.


وعاد نادال لكسر إرسال فيدرر في الشوط السابع ليتقدم 4-3، وسنحت 5 فرص لفيدرر لرد التحية في الشوط العاشر وإدراك التعادل 5-5 لكن الإسباني أنقذ الموقف وكسب الشوط لينهي المجموعة الأولى في صالحه 6-4.

المجموعة الثانية

وضرب نادال بقوة مطلع المجموعة الثانية عندما كسر إرسال فيدرر ليتقدم 1-صفر، ومرة أخرى رد له الأخير التحية مدركاً التعادل 1-1، قبل أن يعود الإسباني ليكسر إرسال السويسري في الشوط الخامس ليتقدم 3-2، وأنقذ فيدرر الموقف في الشوط الثامن بكسره إرسال نادال مدركاً التعادل 4-4.


وفرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل كانت الكلمة الأخيرة فيه للإسباني 7-5.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *