الرئيسية > اخبار العراق > نائب عن كركوك يقول : اوصلنا مطالب أهالي كركوك إلى وزارتي النفط والتعليم

نائب عن كركوك يقول : اوصلنا مطالب أهالي كركوك إلى وزارتي النفط والتعليم

image

اعلن النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بمحافظة كركوك ريبوار طه، اليوم الخميس، انه قدم مطالب أهالي كركوك بمختلف مكوناتها إلى وزارتي النفط والتعليم العالي والبحث العلمي، وفيما أكد مناقشة مجمل المشاكل المتعلقة بجامعة كركوك، اشار إلى انه بحث مع وزير النفط إنشاء مصفى في كركوك وتصدير النفط ورفع “الغبن” الذي لحق بالمحافظة.
وقال ريبوار طه خلال مؤتمر صحافي عقده مكتب مجلس النواب العراقي بمحافظة كركوك بحضور عدد من نواب الاتحاد الوطني ، “لقد بحثنا مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي حسين الشهرستاني مجمل المشاكل المتعلقة بطلبة جامعة كركوك، واستضافة طلبة كركوك من الذين تم قبولهم في الجامعات الوسطى والجنوبية و مراعاة الطلبة النازحين إلى مدينة كركوك، واستقدام المدرسيين من جامعات إقليم كردستان إلى جامعة كركوك بدرجاتهم الوظيفية”.
واضاف طه أن “زيارتنا الى وزارة النفط كانت ناحجة وتشاورنا مع الوزير عادل عبد المهدي بخصوص إنشاء مصفى في كركوك وتصدير النفط وقضية التعيينات ورفع الغبن الذي لحق بأهالي كركوك”.
وكان مجلس محافظة كركوك طالب، في (30 تشرين الاول 2014)، وزير النفط عادل عبد المهدي بإنشاء مصفى للنفط في المحافظة، أعدت تصاميمه منذ عام 2007، وأكد إن السياسة الخاطئة لوزارة النفط ونائب رئيس الوزراء السابق حسين الشهرستاني حال من دون إنشاء المصفى، كشف عن تشكيل عن لجنة لزيارة وزارة النفط لحسم الملفات العالقة معها.
يشار الى أن محافظة كركوك كانت تحصل على الجزء الأكبر من البنزين والنفط والكاز من مصفاة بيجي إلا أن المصفى توقف عن العمل بعد سيطرة تنظيم (داعش) على محافظة الموصل (405 كم شمال بغداد) وامتد نشاطها الى اجزاء من محافظتي صلاح الدين وديالى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …