الرئيسية > اخبار العراق > نائب عن العراقية يطالب المالكي بالاستقالة على خلفية تفجيرات اليوم

نائب عن العراقية يطالب المالكي بالاستقالة على خلفية تفجيرات اليوم

طالب النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي رئيس الوزراء نوري المالكي بتقديم استقالته على خلفية التفجيرات التي استهدفت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات اليوم الثلاثاء وأسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 250 شخصاً، فيما اتهم الحكومة بالعجز عن تقديم أي خدمات للشعب.

وقال الزوبعي في بيان صدر اليوم وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “الشهداء الذين يذهبون ضحية الخروق الأمنية بالإضافة إلى الجيوش من الأرامل والأيتام التي تخلفها تلك الخروق تستدعي من رئيس الحكومة نوري المالكي إعلان استقالته”، معتبراً أن “الأخير لم يقدم أي خدمة للمواطن العراقي”.

وأضاف الزوبعي أن “الحكومة العراقية أصبحت عاجزة اليوم عن تقديم الخدمات للشعب وخصوصاً في ما يتعلق بالملف الأمني”.

وشهد العراق اليوم سلسلة هجمات منسقة بلغت 17 هجمة استخدمت فيها السيارات المفخخة والأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة واستهدفت مناطق متفرقة من محافظات بغداد وكربلاء وبابل وصلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى، وأسفرت تلك الهجمات في حصيلة غير نهائية إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن 250 شخصاً.

وكان القيادي في كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري حاكم الزاملي اتهم بعض السياسيين الذين قال إنهم لا يرغبون بنجاح العملية السياسية في العراق، والبعث الصدامي وبعض الخلايا النائمة من القاعدة في العراق بالوقوف وراء التفجيرات.

وتتزامن تلك التفجيرات مع استعداد العاصمة بغداد لاستقبال الوفود العربية المشاركة بقمة الدول العربية التي ستنعقد في العراق نهاية الشهر الحالي، وقد سلم العراق جدول أعمال القمة لمندوبي الحكومات العربية لدى الجامعة العربية في القاهرة في (15 آذار الحالي) متضمنا بندا اقترحه العراق يشدد على ضرورة إدانة أعمال الإرهاب والاتفاق على محاربته.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *