الرئيسية > اخبار العراق > نائب عراقي يقول إن المعلومات أمريكية “خاطئة” و تتسبب بسقوط قتلى مدنيين

نائب عراقي يقول إن المعلومات أمريكية “خاطئة” و تتسبب بسقوط قتلى مدنيين

قال نائب عراقي الخميس إن معلومات أمريكية “خاطئة” تقود إلى قصف أهداف مدينة في المناطق التي يسيطر عليها متشددو داعش مما يؤدي لوقوع ضحايا مدنيين.

altوأرسلت واشنطن عشرات المستشارين العسكريين إلى العراق بعد سيطرة متشددي داعش على معظم شمال وغرب العراق في هجوم خاطف قادوه في حزيران.

ويتولى المستشارون الأمريكيون تقييم قدرات القوات العراقية في الميدان ومد العراق بالمعلومات الاستخبارية التي يتم جمعها عبر طائرات من دون طيار.

وقال النائب عن تحالف القوى العراقية علي جاسم المتيوتي إن الجانب الامريكي مسؤولية قصف المدنيين في سنجار والمدن المنكوبة الاخرى.

وبين في مؤتمر صحفي في البرلمان حضرته “شفق نيوز” أن “ما تقوم به القوات الامنية والجوية بضرب سنجار ومناطق المدن في المحافظات المنكوبة الاخرى هي ابادة جماعية بسبب المعلومات التي تقدمها هيئة المستشارين الامريكيين في مركز القيادة المشتركة من معلومات مضللة عبر التصوير الجوي ويتم فيها استهداف المواطنين الابرياء”.

وحمل المتيوتي ايضا حكومة تصريف الاعمال “عما تقوم به القوات الامنية من ضربات جوية ومدفعية للمحافظات المنكوبة والتي لا تستهدف المسلحين والارهابيين وانما التجمعات السكانية”.

وفي منتصف الشهر الماضي قالت البنتاغون إن المستشارين الأمريكيين البالغ عددهم نحو 220 الموجودين على الأرض، يركزون فقط على تقييم قدرات الجيش العراقي وليس تقديم نصائح تكتيكية في معركة بغداد ضد المتطرفين السنة.

وكانت القوات العراقية التي دربتها واشنطن وانفقت عليها نحو 25 مليار دولار قد انتكست أمام هجوم شنه متشددون سنة في حزيران.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *