الرئيسية > اخبار العراق > نائب تركماني يتهم اللجنة العليا للنازحين بـ”التلكؤ” في عملها ويطالب بسحب ملف المهجرين منها

نائب تركماني يتهم اللجنة العليا للنازحين بـ”التلكؤ” في عملها ويطالب بسحب ملف المهجرين منها

image

اتهم النائب التركماني عن محافظة كركوك حسن توران،اليوم الاربعاء، اللجنة العليا للنازحين بـ”التلكؤ” تجاه نازحي كركوك، فيما طالب بتحويل ملف النازحين الى مسؤولية الوزرات ذات العلاقة.
وقال النائب التركماني حسن توران إن “هناك تلكؤ في عمل اللجنة العليا للنازحين ولابد ان يتم تحويل ملف النازحين ودعمهم الى مسؤولية الوزارات المعنية ذات العلاقة بلمف النازحين والمهجرين لتفعيل اللجنة وإيصال الدعم المقدم لعوائل النازحة في اقرب وقت بسبب الظروف القاسية التي تعيشها تلك العوائل”.
واضاف توران أن “المخيم الوحيد في كركوك لإيواء النازحين تم انشائه بجهود ذاتية لاهل كركوك وبعض اعضاء المجلس وكذلك إدارة المحافظة”.
يشارالى ان النائب حسن توران قد طلب في وقت سابق حينما كان يشغل منصب رئيس مجلس محافظة كركوك بتخصيص مبلغ قدره 50مليار دينار لدعم النازحين في محافظة كركوك.
واكد محافظ كركوك، يوم امس الثلاثاء،( 21 تشرين الاول 2014)، اقتراب انشاء مخيم خاص بالنازحين يتسع لـ1500 عائلة بالتنسيق مع الامم المتحدة، وفيما بين ان الاولوية لاسكان العوائل في المدارس في المخيم الجديد مع امكانية تعطيل الدوام الرسمي في هذه المدارس لحسن نقل العوائل، أكد رفض المحافظة أي تجاوز على املاك الدولة من قبل النازحين، لافتا الى وجود مخيم اخر انشأه نائب رئيس مجلس المحافظة مخصص النازحين ايضا.
يشار الى ان كركوك شهدت نزوح اكثر من 55 الف عائلة نازحة من محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار كما ان كركوك تظم اكثر من 30 مدرسة يشغلها نازحون وتظم قرابة 420 عائلة نازحة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …