الرئيسية > اخبار العراق > نائب برلماني : لاتوجد منطقة تصعب على داعش في الأنبار وبغداد هدفهم الرئيسي

نائب برلماني : لاتوجد منطقة تصعب على داعش في الأنبار وبغداد هدفهم الرئيسي

Fighters of al-Qaeda linked Islamic State of Iraq and the Levant parade at Syrian town of Tel Abyad

أكد عضو مجلس النواب عن محافظة الانبار غازي النمراوي الثلاثاء عدم وجود منطقة في محافظة الانبار مؤمنة ولايمكن لمسلحي الدولة الإسلامية “داعش” من وصولها.

وقال النمراوي “لاتوجد منطقة مؤمنة لايمكن لداعش وصولها في الانبار وحتى العاصمة بغداد اذا سقط ماتبقى من محافظة الانبار وهو الـ20% فسيصل لاحقا داعش الى بغداد”.

واشار النمراوي الى أن “الارهابيين من داعش ان احكموا سيطرتهم على الانبار بصورة تامة فسيصلون العاصمة بغداد خلال اسبوع فقط، وقد ابلغنا الحكومة بذلك وهي عارفة وابلغنا القوات الامريكية ايضا”.

وكانت عناصر تنظيم داعش قد تمكنت خلال الايام الماضية من احكام السيطرة على الطرق الرئيسة المؤدية الى قضاء حديثة بعد السيطرة على قضاء هيت والطرق القريبة منه اثر انسحاب قوات الجيش من القضاء من دون قتال.

ويسيطر عناصر”داعش” على أقضية هيت ورواه وعنه والقائم والفلوجة واطراف مدينة الرمادي بينما تناور القطعات العسكرية للابقاء على بسط سيطرتها على قضاء حديثة ابرز الاقضية في محافظة الانبار الذي يضم قاعدة جوية وسد مائي.

ووسع تنظيم “داعش” من انتشاره في محافظة الانبار غربي العراقي وزاد من هجماته على المدن الخاضعة تحت سيطرة الحكومة الاتحادية في مسعى منه لتحويل الانبار الى نينوى ثانية وفقا لرؤى مراقبيين للشأن الامني.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …