الرئيسية > شكو ماكو > نائبه عن البصرة تطالب وزير التربية بتجهيز مدارس المحافظة بالكتب

نائبه عن البصرة تطالب وزير التربية بتجهيز مدارس المحافظة بالكتب

image

طالبت النائبة عن محافظة البصرة عواطف نعمة الناهي، اليوم الجمعة، وزير التربية محمد إقبال بتجهيز مدارس المحافظة بالكتب الدراسية، وأشارت إلى عدم وجود كتب لـ28 مادة دراسية للمراحل الدراسية كافة، فيما لفتت إلى ضرورة “تعويض” الدوام الرسمي بسبب تأجيله شهراً.
وقالت الناهي في حديث له إن “مخازن محافظة البصرة تشكو افتقارها للكتب الدراسية مما تسبب بعدم تجهيز المدارس مع استمرار الدوام الرسمي للطلبة”، مبينة أن “نحو 28 مادة دراسية لم توزع على المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية”.
وأضافت الناهي أن “مخازن التربية في العاصمة بغداد اعتذرت عن تجهيز البصرة بالكتب الدراسية ما يتطلب تدخل وزير التربية محمد إقبال لتوجيه الجهات المعنية في الوزارة لتجهيز المحافظة بالكتب”، مشيرة إلى “ضرورة تعويض واستثمار الدوام الرسمي خلال الشهر الجاري بسبب تأجيله شهراً، بدلاً من أن تشكو المدارس من نقص الكتب الذي يؤثر سلباً على العملية التربوية”.
وطالبت الناهي “وزير التربية بالضغط على الشركات والمطابع المتعاقدة مع الوزارة بتجهيز المخازن بالكتب الدراسية قبل بداية الدوام الرسمي للمدارس حتى يتم تسليمها الى الطلبة في أول يوم دراسي واستمرار العملية التربوية بوجه صحيح”.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …