الرئيسية > اخبار العراق > نائبعن الحركة الاسلاميه الكردية :الدولة الكرديه قريبة جدا

نائبعن الحركة الاسلاميه الكردية :الدولة الكرديه قريبة جدا

file

 نائب عن الحركة الاسلامية في برلمان اقليم كردستان، اليوم السبت، أن قيام الدولة الكردية “قريب جدا” في حال عمل المسؤولين الكرد على اعادة اللحمة الوطنية، وفيما أكد أن الحكم الفردي “ايدز” اصاب العمل السياسي والتنظيمات في كردستان، اشار إلى نزوح 180 الف شخص من كوباني.

وقال النائب شوان قلادزي في تصريح نقلته فضائية روداو الكردية ان “الدولة الكردية قريبة جدا إذ عمل المسؤولين الكرد على إعادة اللحمة الوطنية”، مؤكدا أن “المواطنين في اجزاء كردستان الاربعة جاهزين وحاضرين لاقامة الدولة الكردية”.

وأضاف قلادزي، أن “الحكم الفردي اصبح ايدز اصاب العمل السياسي والتنظيمات في كردستان”، داعيا السياسيين الكرد الى “توحيد جهودهم لاعلان الدولة الكردية”.

وفي سياق آخر اشار قلادزي، أن “وفدا من برلمان اقليم كردستان زار خلال الايام الماضية منطقة كوباني في سوريا للاطلاع على الاوضاع هناك وقد لاقى ترحيبا كبيرا من اهالي المنطقة”، مشيرا إلى أن “الوفد زار بعدها مدينة راحاي الكردية في تركيا والتقى نازحين من كوباي فيها”.

وتابع قلادزي أن “نحو 180 الف شخص نزحوا من كوباني بسبب عمليات التي يشنها تنظيم (داعش)”، مشيرا إلى “انهم يعيشون اوضاعا صعبة تتطلب مساعدات عاجلة لانقاذهم”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *