الرئيسية > اخبار العراق > ميسان تطلق أسم نينوى على احد شوارعها والاخيرة ترد بالمثل

ميسان تطلق أسم نينوى على احد شوارعها والاخيرة ترد بالمثل

385763_110584809100262_1489200357_n

أعلنت إدارة محافظة ميسان، اليوم الخميس، عن تسمية أحد الشوارع الرئيسية في مدينة العمارة باسم نينوى نسبة الى محافظة نينوى، وفيما بينت أن هذه الخطوة جاءت لتعزيز اللحمة الوطنية و”نبذ النزاعات الطائفية الدخيلة”، دعت بقية المحافظات الى مثل هذه الخطوات، مؤكدة أن محافظة نينوى ردت بالمثل وأطلقت اسم ميسان على احد شوارعها.

وقال محافظ ميسان علي دواي لازم في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه إن “تسمية أحدى الشوارع الرئيسة في مدينة العمارة بإسم شارع نينوى هو تعبير عن الإخوة واللحمة الوطنية التي تجمع أبناء محافظات العراق الحبيب من الشمال الى الجنوب”، مبينا أن “الشارع الذي أطلق عليه أسم نينوى سيكون ممتد من جسر بغداد شمالي المدينة ولغاية تقاطع البتيرة”.

وأضاف دواي أن “هذه الخطوة تعزز أواصر المحبة والمودة والتلاحم وتيمنا بحب الوطن وتعزيزا لوحدة الصف بين أبناء الشعب الواحد لنبذ النزاعات الطائفية الدخيلة”، داعيا جميع المحافظات الى أن “تخطو مثل هذه الخطوة التي ستعمل على توحيد الصفوف”.

ولفت محافظ ميسان الى أن “محافظة نينوى قامت وفي خطوة متزامنة بتسمية أحد الشوارع الرئيسة في مدنها بأسم شارع ميسان”.

وكان محافظ ميسان علي دواي لازم أعلن في (2 تشرين الثاني 2013),خلال افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من الطريق الحولي أن “محافظة ميسان ستطلق مشروع أسماء المحافظات العراقية على مشاريع المحافظة، من أجل أن تكون ميسان عراقا مصغرا، ونحن بانتظار مصادقة ديوان المحافظة على المقترح”.

ومحافظة نينوى ومركزها الموصل تعد ثاني أكبر مدن العراق (405 كم شمال العاصمة بغداد).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *