الرئيسية > اخبار الفن > ميريام فارس تتعرض للسرقة !

ميريام فارس تتعرض للسرقة !

ميريام فارس

أصبحت الألحان والموسيقى العربية تلفت أنظار الفنانين في مختلف بلدان العالم ، حيث باتت سرقة الأغنيات أو اقتباس ألحانها وتوزيعها أمراً مألوفاً وطبيعياً في عالم الفن ، وقد شهدنا في الآونة الأخيرة الكثير من تلك السرقات ؛ والتي وصلت إلى حد سرقة بعض المغنيين الإسرائيليين لأغاني الفنانة اللبنانية فيروز وترجمتها إلى العبرية ، وغيرها من السرقات.

ولعل من أبرز النجوم التي تُسرق أغانيهم ، النجمة اللبنانية ميريام فارس التي تعرضت لسرقات عدة في الفترة الأخيرة ، كأغنية ” إيه اللي بيحصل ” التي سرقتها مطربة إسرائيلية منها ، وأدتها باللغة العبرية ، إلى جانب أغنيتها ” وحشني ايه ” التي تعرضت للسرقة من قبل مغني تركي يدعى “Ozan CANIMA” ، كما تمت سرقة أغنية “غمرني” عام 2013 من قبل أهم الفرق الروسية وتدعى “Mirage”.

فيما انضمت مؤخراً أغنية “نفسي أقولهالك” إلى لائحة مسروقات ميريام فارس من الأغنيات ، وهي الأغنية التي صدرت في ألبوم “أمان” مطلع الـ 2015، بعد أن سرقها مغني تركمانستاني يدعى “شاتليك نورييف”؛ والملقب بـ”شاكي” فوضع لحنها وتوزيعها على أغنيته الجديدة التي أصدرها منذ أيام قليلة.

ميريام فارس تفاجأت بذلك ، بعدما كشف أحد معجبيها سرقة الأغنية فنشرها في قناته الخاصة على “يوتيوب” ، مترجماً عنوانها “حبيبي” وعلق عليها : “لم يقم المغني بتغيير أي شيء في اللحن أو في التوزيع، بل ترك الأغنية كما هي بكافة تفاصيلها..على عينك يا تاجر”.

من جانبهم ، تعمد معجبو فارس الرد على السرقة، عبر إعادة نشر أغنية “نفسي أقولهالك”، معلقين “ماعاش اللي بدو يسرقك منحبك ميريام”.

 

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …