الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > موقع يوتيوب يواجه خطر الايقاف في روسيا بسبب الفيلم المسيء

موقع يوتيوب يواجه خطر الايقاف في روسيا بسبب الفيلم المسيء

قال وزير الاتصالات الروسي اليوم الثلاثاء ان الدخول الى موقع يوتيوب في انحاء روسيا قد يتم تعطيله بموجب قانون جديد يبدأ سريانه في أول نوفمبر تشرين الثاني اذا لم يرفع الموقع فيديو يسيء للنبي محمد.

واعتبر ممثلو الادعاء الروس الفيديو الذي أثار احتجاجات عارمة في العديد من الدول الاسلامية ينطوي على تطرف وطالبوا محكمة بأن تأمر بحظره.

وبموجب تشريع جديد فان مواقع الانترنت التي تحمل محتوى محظورا في روسيا ستضاف الى سجل خاص يصبح بعده امام مقدمي خدمة الانترنت مجرد يوم واحد لتعطيل الدخول اليه.

وكتب وزير الاتصالات نيكولاي نيكيفوروف وهو من معارضي القانون الجديد في حسابه على موقع تويتر تغريدة صغيرة جاء فيها “بسبب هذا الفيديو قد يتم تعطيل يوتيوب في انحاء مناطق روسيا”.

وأضاف “اذا صدر قانون فانه يجب تنفيذه”.

ورفضت شركة جوجل صاحبة موقع يوتيوب طلبا من البيت الابيض برفع الفيديو لكنها قررت تعطيله في عدد من الدول الاسلامية ومن بينها مصر وليبيا حيث اقتحم محتجون السفارتين الامريكيتين. ويوجد في روسيا 20 مليون مسلم.

وامام المحكمة الان خمسة ايام لاصدار حكم بشأن ان كان الفيلم ينطوي على تطرف لكن الأعراف القانونية تبين انه في مثل هذه الامور تنحاز المحاكم الروسية الى جانب الادعاء.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *