الرئيسية > اخبار العراق > موفق الربيعي: حبل إعدام صدام جزء من الإرث التاريخي للعراق وليس للبيع

موفق الربيعي: حبل إعدام صدام جزء من الإرث التاريخي للعراق وليس للبيع

kok

عدّ مستشار الامن القومي السابق وعضو ائتلاف دولة القانون النائب موفق الربيعي، يوم الاحد، حبل إعدام رئيس النظام السابق صدام حسين، رمزا من الرموز التي انتزعت الحرية من الطاغية للعراقيين، مبينا أن الأكاذيب التي تشيعها بعض وسائل الإعلام الصفراء، عن بيع او محاولة بيع ذلك الغرض الثمين، غايتها الابتزاز والتشهير وصناعة الأكاذيب.

وقال الربيعي في بيان صدر من مكتبه الإعلامي، إن” حبل إعدام الطاغية لن يباع أو يخرج من الأرض العراقية الطاهرة؛ ﻷنه جز من الإرث التاريخي للعراق، وهو من انتزع الحرية للعراقيين من النظام البعثي المباد، الذي يحاول البعض إعادته إلى السلطة من بوابة اللعب بالقوانين الخطرة مثل المساءلة والعدالة”، مبيناً أن” هذه الحملة الصدامية تأتي في الوقت الذي نحاول فيه سن قانون تجريم البعث” .

ولفت إلى أن” الحبل والرأس البرونزي للطاغية، ينتظران متحفاً وطنياً ليستقرا فيه، مع باقي مقتنيات الحقبة الماضية من الدكتاتورية”.

وكانت وسائل اعلام محلية اشارت الى ان تاجرا كويتيا دفع نحو 700 مليون دولار لشراء الحبل الذي اعدم فيه صدام حسين اضافة الى الراس البرونزي للتمثال الذي اسقط في ساحة الفردوس في بغداد. ويحتفظ الربيعي بالحبل اضافة الى راس التمثال البروزني.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …