الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > موظفة مصرف تسرق تواقيع العملاء لتبيعها للصوص

موظفة مصرف تسرق تواقيع العملاء لتبيعها للصوص

موظفة

سرقت موظفة في مصرف “نات وست” الاسكتلندي تواقيع 150 من عملاء الخدمة المصرفية الحصرية في لندن.

واستفادت من هذه التواقيع عصابة من المحتالين الذين قاموا بعملية إنفاق واسعة في متاجر أبل وسيلفردجيز في بيروت ومرسيليا ولندن، وقد خسر أحد العملاء نحو 130 ألف جنيه استرليني قبل أن يتم كشف وإيقاف عملية الاحتيال في أبريل الماضي. 

وحكمت المحكمة على الموظفة هينري ريتشاردز، البالغة من العمر 28 عاماً، بالسجن لعامين، لكن تم تعليق الحكم لأنها أم لطفلين صغيرين، واكتفى القاضي بحكم يقضي بالعمل في خدمة المجتمع 90 ساعة من دون مقابل. 

وقال القاضي جيرالد غوردن خلال المحاكمة إن المبالغ التي استفادت منها العصابة من التواقيع التي أعطتها الموظفة لهم بلغت نحو 400 ألف جنيه استرليني”.

وتم استخدام تواقيع العملاء وصورهم وعناوينهم التي سربتها الموظفة من أجل طلب بطاقات ائتمانية جديدة، جرى تحويلها مباشرة إلى عناوين خاصة بأفراد العصابة.

أما ريتشاردز فادعت أنها تعرّضت للتهديد من قبل رئيس العصابة الذي يدعى ستيف، مشيرة إلى أنها قدمت تواقيع العملاء له خوفاً من إيذائها أو إيذاء طفليها. 

وقالت محامية الموظفة أليكسيا باور إن موكّلتها تعاني أمراضاً نفسية وقد حاولت الانتحار مرات عدة في السنوات الماضية، وهي وحدها التي ترعى طفليها، لذا فإن إبعادها عنهما قد يؤدي إلى نتائج سلبية على الجميع. 

كما قرر القاضي وضع ريتشاردز تحت المراقبة مدة عامين، وإدخالها برنامجاً خاصاً بالنساء من أجل مساعدتها في المستقبل. 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *