الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > موزيلا توقع إتفاقاً لإطلاق هواتف ذكية ب 25 دولار فقط

موزيلا توقع إتفاقاً لإطلاق هواتف ذكية ب 25 دولار فقط

BhK5z4-IMAE852I-1

الهواتف الذكية بدأت تصبح أرخص وأرخص مع مرور الوقت، ولكن لا يزال من الصعب العثور على العديد من الهواتف الذكية بسعر أقل من 100 دولار أمريكي، وليس هناك أي هاتف ذكي تقريبا بأقل من 50 دولار أمريكي.

موزيلا وهي الشركة التي تقف وراء تطوير المتصفح الشهير FireFox ونظام التشغيل المحمول FireFox OS تريد أن تجعل كل ما قلناه سابقا ممكنا من خلال توقيعها لإتفاقية شراكة لتصنيع أرخص هاتف ذكي في العالم، وسيكون عبارة عن هاتف ذكي بنظام FireFox OS سيكلف 25 دولار أمريكي.

من المتوقع أن يضم هذا الهاتف شاشة لمس بحجم 3.5 إنش وبدرجة وضوح 480×320 بكسل، معالج أحادي النواة بتردد 1GH. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الهاتف سيدعم تقنية Wifi والبلوثوت والراديو FM والكاميرا، فضلا عن تصفح التطبيقات التي تأتي مع نظام FireFox OS، وتصفح شبكة الإنترنت وتطبيقات HTML 5. ويتضمن التصميم المرجعي أيضا كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابكسل.

من أجل جعل هذا ممكنا، وقعت شركة Mozilla إتفاقا مع الشركة الصينية المصنعة للمعالجات Spreadtrum لإستخدام المعالج SC8621 في هذا الهاتف. تم دمج هذا المعالج في هذا الهاتف الذكي لتحسين التكلفة قدر الإمكان.

عملت شركة Mozilla وشركة Spreadtrum أيضا على دمج نظام FireFox OS في هذا الهاتف الذكي جنبا إلى جنب مع المعالج SC6821 ومودم WCDMA، وستكمل شركة Mozilla أيضا التصميم المرجعي للهاتف في المستقبل القريب.

في الوقت الراهن، نظام FireFox OS متواجد الآن على ثلاثة هواتف ذكية تعرض لدى أربع شركات إتصالات مختلفة والتي تغطي 15 سوقا. وتأمل شركة Mozilla في العام 2014 التوسع إلى المزيد من الأسواق في أمريكيا اللاتينية، وسوف تقدم شركة الإتصالات Deutsche Telekom هواتف FireFox OS في المزيد من الأسواق الجديدة في القارة الأوروبية.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *