الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > مورينيو ما يهمني ليس الفوز على برشلونة وإنما الوضع النفسي لفريقي

مورينيو ما يهمني ليس الفوز على برشلونة وإنما الوضع النفسي لفريقي

اظهر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني شخصيته وقدراته التحفيزية اليوم الثلاثاء مؤكدا أنه يرغب في مشاهدة “أي نوعية من اللاعبين تلك التي يضمها فريقه” وذلك من خلال المباراة المرتقبة غدا الأربعاء أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة في إياب كأس السوبر الأسباني.

ويلتقي الفريقان غدا على استاد “سانتياجو برنابيو” بالعاصمة الأسبانية مدريد، بعدما فاز برشلونة 3-2 على ملعبه ذهابا يوم الخميس الماضي. ويأمل الريال في تصحيح أوضاعه بعد البداية المهتزة له في الموسم الحالي حيث تعادل 1-1 مع بلنسية وخسر 1-2 أمام خيتافي في الدوري الأسباني بخلاف هزيمته أمام برشلونة. ويحتاج الريال للفوز بهدف نظيف أو 2-1 أو الفوز بفارق هدفين حتى يستعيد لقب السوبر الغائب عنه منذ ثلاث سنوات احتكر فيها برشلونة اللقب.

واعترف مورينيو بأنه اجتمع بلاعبيه أمس الاثنين بعد الهزيمة 1-2 أمام خيتافي أمس الأول ودعاهم إلى تقديم رد الفعل على هذه الهزيمة من خلال مباراة السوبر. وأوضح مورينيو “الفوز بكأس السوبر من عدمه، والفوز على برشلونة من عدمه، لا يمثل أمرا مهما بالنسبة لي، الأولوية عندي هي معرفة ما إذا كان ما حدث في لقاء خيتافي أمر عارض أم أن الفريق يعاني من مشكلة حقيقية في الناحية النفسية لبعض اللاعبين أو للفريق”.

وأكد مورينيو إن النتيجة هي أقل شيء ينظر إليه في مباراة الغد ولكنه يهتم في المقام الأول بمدى التغير في تعامل اللاعبين مع المباريات. وأوضح “المهم هو معرفة الوضع النفسي للفريق الذي أدربه”.

وأعرب مورينيو عن اعتقاده بأن المباراة غدا ستكون “مفتوحة” وأنها قد تحسم من خلال “تفاصيل صغيرة” ملمحا إلى أن التحكيم لعب دورا في حسم المباراة الأولى لصالح برشلونة من خلال احتساب الهدف الأول للمنافس من تسلل واضح.

وشدد أن مدافعه البرتغالي بيبي أصبح مستعدا لخوض المباراة بعد تعافيه تماما من الإصابة التي تعرض لها بارتجاج شديد في المخ إثر اصطدامه بزميله إيكر كاسياس حارس مرمى الفريق في مباراة الفريق أمام فالنسيا بالدوري مطلع الأسبوع الماضي. وغاب بيبي بسبب هذه الإصابة عن مباراتي الفريق اللتين خسرهما أمام برشلونة وخيتافي.

ولدى سؤاله عن البرازيلي كاكا لاعب الفريق الذي لم يشارك مع الفريق في أي من المباريات الثلاث، أوضح مورينيو أنه مثل باقي اللاعبين في صفوف الفريق وأن الطاقم الفني يختار المجموعة التي يمكنها تقديم أفضل أداء. وعن لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، الذي تعاقد معه الفريق مؤخرا، قال مورينيو إنه ينتظر منه الكثير وأنه من البدائل المتميزة لديه ولن يحتاج وقتا طويلا للوصول إلى نفس مستوى زملائه بالفريق.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *