الرئيسية > ثقف نفسك > مواليد الصيف أكثر عرضة لتقلبات المزاج من نظرائهم مواليد الشتاء

مواليد الصيف أكثر عرضة لتقلبات المزاج من نظرائهم مواليد الشتاء

مواليد الصيف

كشفت دراسة بحثية جديدة أن مواليد الصيف أكثر عرضة لتقلبات المزاج من نظرائهم مواليد الشتاء الذين هم أقل عرضة لتعكر المزاج وسرعة الغضب، بينما أوضح الباحثون أن مواليد فصل الربيع “إيجابيين للغاية” عندما يكبرون، أما مواليد فصل الخريف أقل عرضة للإصابة بالاحباط والاكتئاب.

ودرس الباحثون ميول وأنماط 400 مشارك في الدراسة وقارنوا بين أنماطهم الشخصية وفصول السنة التي ولدوا فيها، تبين أن سماتهم الشخصية تتوافق إلى حد كبير مع طبيعة الفصل الذي ولدوا فيه، بحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفسر الباحثون في إحدى جامعات بودابست عاصمة المجر، السبب أن فصول السنة لها تأثير فعلي على المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ مثل الهرمونات المسؤولة عن السعادة والمزاج وهي “الدوبامين” و”السيروتونين”.

استعرض الباحثون نتائج بحثهم أمس في مؤتمر أوروبي طبي سنوي لعلم الأدوية النفسية العصبية الذي انعقد في العاصمة الألمانية برلين، والذين أشاروا فيه إلى أنهم يدرسون حالياً عما إذا كان هناك علاقة بين الجينات الوراثية وموسم الولادة والإصابة بالأمراض المتعلقة باضطرابات المزاج.

يُذكر أنه في عام 2008 أشارت دراسة ألمانية إلى أن الشخص المولود في فصل الصيف يمتاز بشخصية متزنة، لكنه أناني بعض الشيء، أما مولود فصل الربيع يتمتع بشخصية ودودة ومخلصة، لكنه يفخر بنفسه، بينما مولود فصل الخريف لديه شخصية بسيطة، ومولود فصل الشتاء مُضحي وحنون ولديه قدرة على حل مشاكل الآخرين.

شاهد أيضاً

يمكنك أن تصبح غني الأن إذا كنت تملك واحدة من هذه المنتجات الثلاثة !

من منا لم يحلم بالثراء بسرعة؟ إتضح أنه في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام ببعض …