الرئيسية > شباب و بنات > مواضيع لا يجب عليك نشرها في الفيس بوك

مواضيع لا يجب عليك نشرها في الفيس بوك

الفيس بوك

نحن نعلم بأن كل شخص منا لديه مطلق الحرية لينشر ما يريده عبر موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك ” ، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعية الشبيهة. لكن كل ما يتم نشره قد يؤثر بأصدقائك بشكل إيجابي أو سلبي

هناك امور مختلفة من نشاطات حياة الإنسان أو كتاباته تَعد من المفيد نشرها ، إلا أن هناك بعض من الأمور يفضل دائماً الابتعاد عن نشرها نهائياً ، وقد وضع موقع “هافينجتون بوست ” 4 من أبرز الأمور التي يجب أن نتجنب كتابتها في مواقع التواصل الاجتماعي:

  1. الأخبار التي تعزز الاكتئاب أو الأخبار المهنية للأخرين:

فإن كنت على سبيل المثال ، لا تحب عيد الأم أو الأب ، فعليك الا تدخل إلى مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك اليوم وتنشر مواضيع سلبية ومزعجة تصف هذا اليوم.

  1. وصف وذم الأدوية الطبية والطب:

لا يحق لك مطلقاً أن تنشر أمور علاجية طبيعية لمختلف الأمراض مالم تكن طبيباً أو ممرضاً ، ولا تتحدث مطلقاً بشكل سلبي على الطب التقليدي.

  1. عدم التواضع:

هناك امور تنشرها بصفحتك تشير إلى عدم وجود أخلاق التواضع لديك ، مثل عبارة ” أنا حقاً  حائر بين رحلة أو  متن باخرة ضخمة أو إجازة ممتعة في احد الفنادق الفخمة”.

  1. الغموض:

العبارات الغامضة والتي لا تحدد من تقصد فيها مثل : ” أنني لا أصدق بان صديق مثلك يتعامل معي بهذه الطريقة ، لقد علمتني درساً قاسياً في الصداقة”.

لهذا فأن الفيس بوك و التويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي ، تعد جزء كبير من حياتنا ، فهي المكان الذي نعبر فيه عن ما نشعر به وما يدور في رأسنا ، كما أنه مكان لقراءة الاخرين لنا من خلال سطور ، يتمكنون حينها من معرفة حالاتنا اليومية المختلفة ، وتفاعلون معنا ، لهذا فكر قبل أن تنشر.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …