الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > اخبار عالمية > من توقعات “إيلون ماسك” للمستقبل

من توقعات “إيلون ماسك” للمستقبل

يعد الكندي-الأمريكي “إيلون ماسك” من أهم المبدعين في مجال التكنولوجيا في العصر الحالي فهو مؤسس شركة الفضاء الأمريكية “سبيس إكس” وشارك في تأسيس شركة “تيسلا موتورز” الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية. أيضاً شارك في تأسيس شركة تحويل الأموال “باي بال”، إضافة إلى مشاريع أخرى.

أثناء كلمته في مؤتمر Code 2016 توقع إيلون تغيرات كثيرة في المستقبل أبرزها:

أبل ستصدر سيارة في عام 2020

يؤمن ماسك بأن التوقعات بشأن إنتاج أبل لسيارات تعمل بالكهرباء بحلول عام  2020 سوف تتحقق. وكانت صحيفة Wall Street Journal قد نشرت تقريرًا يؤكد أن سيارات أبل ستكون جاهزةً في عام 2019. أضاف ماسك أيضًا أنه  كان يجب على أبل أن تبدأ في مشروع السيارات مبكرًا.

 

السيارات ذاتية القيادة ستكون حاضرة في أقل من عامين


تعمل شركات مثل جوجل وأوبر وفورد على اختبار تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة في الوقت الحالي. وعلى الرغم من أن الكثير من هذه التجارب ما زالت في طورها الأول، يؤمن ماسك بأنه سيكون لدينا سيارات ذاتية القيادة بشكل كامل في خلال عامين.

 

لن تتمكن من تمييز ألعاب الفيديو عن الواقع

يرى ماسك أنه في يوم ما ستكون ألعاب الفيديو واقعية لدرجة يستحيل تمييزها عن الحياة الطبيعية، حيث قال إننا إذا نظرنا إلى حال ألعاب الفيديو منذ أربعين عامًا وصولًا إلى اليوم، فقد تطورت تلك الألعاب وتقنياتها، كما أنها تتحسن بشكل مستمر، وأنها ستواصل ذلك التطور لتصل في النهاية إلى شكل واقعي.

 

سيذهب البشر للمريخ بحلول عام 2025

mars1_3493132b

قال ماسك خلال المؤتمر: «إذا سارت الأمور كما نخطط، فسنكون قادرين على إرسال البشر إلى المريخ في 2024 ليصلوا إلى هناك في 2025»، وعندما سُئل عن كيفية سن القوانين واختيار الحكومات على سطح المريخ، أجاب أن الديمقراطية المباشرة ستكون الطريقة الأفضل، وأنها السبيل الأمثل لمواجهة أي فساد محتمل.

 

لدينا قوى خارقة حاليًا

194b4253762887.560921c0c3208

لم يتراجع ماسك على الإطلاق عن رؤيته التي تؤمن بأن الذكاء الاصطناعي سيشكل خطرًا على مستقبل البشرية، وقد تناول هذا الموضوع من جديد خلال المؤتمر، حيث أجاب على سؤال حول كيفية تجنب سيناريو مشابه لما نراه في الأفلام، قائلًا إن علينا أن ننظر لشخصياتنا على وسائل التواصل الاجتماعي ودرجة اعتمادنا على الكمبيوتر لأداء المهام اليومية والتواصل. وأضاف: «الكمبيوتر والهواتف الذكية والتطبيقات تعطينا بالفعل قدرات خارقة. ربما ما نملكه اليوم من قوة لم يكن يملكه رئيس الولايات المتحدة منذ 20 عامًا».

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …